الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021
نيمار بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا (غيتي)

نيمار بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا (غيتي)

3 أسباب تدفع نيمار لتجديد عقده مع باريس سان جيرمان

يسير النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بخطى ثابتة هذه المرة لنفي أي شكوك حول بقائه في العاصمة الفرنسية باريس، عن طريق تجديد عقده الذي ينتهي مع ناديه باريس سان جيرمان في صيف عام 2022.

وتدور الشكوك بشكل مستمر حول رحيل نيمار منذ انضمامه للنادي الباريسي في صيف عام 2017 مقابل صفقة قياسية دفعت لبرشلونة وقدرها 222 مليون يورو.

وتؤكد الأخبار القادمة من البرازيل، وخصوصاً شبكة (RMC) الشهيرة، على توصل نيمار لاتفاق مع سان جيرمان لتجديد العقد بينهما لأربعة أعوام أخرى، وأن الإعلان سيكون خلال الأيام القليلة القادمة.

ويبدو أن النادي الباريسي قد يكون المحطة الأخيرة لنيمار في باريس سان جيرمان، في ظل انتهاء حلم عودته إلى برشلونة بنسبة كبيرة.

ويبلغ نيمار حالياً عامه 28 وسيدخل 29 في 5 فبراير الحالي، وهذا يعني بقاءه في باريس حتى سن 33 أو 34 عاماً، لأن التجديد سيكون غالباً حتى عام 2025 أو 2026.

ومن المعروف على اللاعبين البرازيليين غيابهم عن الأضواء في سن مبكرة بسبب انخفاض مستواهم السريع، وهذا ما حدث لنجوم كثر في الأعوام الماضية مثل رونالدينيو وريكاردو كاكا.

تحقيق حلم دوري أبطال أوروبا

ووصل باريس سان جيرمان لمستوىً أعلى في طريقه نحو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد بلوغ المباراة النهائية قبل الخسارة أمام بايرن ميونخ، وهذا الحلم الذي دفع النادي للتوقيع مع نيمار قبل أعوام.

ومع الاقتراب من هذا الحلم فمن غير المنطقي اتخاذ نيمار قراراً بالرحيل، مع اعتباره واحداً من الأندية الأكثر استقراراً في أوروبا.

عودة نيمار إلى برشلونة حلم تبخر

وفي ظل بقائه فإن حلم عودة نيمار إلى برشلونة من جديد قد تبخر بنسبة كبيرة، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعانيها النادي الكتالوني.

وتعرض برشلونة لانتقادات كبيرة بعد الكشف عن راتب الأرجنتيني ليونيل ميسي، وارتفاع فاتورة أجور اللاعبين التي تحتاج للتخفيض.

وسيحصل نيمار بالعقد الجديد مع باريس سان جيرمان على 38 مليون يورو، بجانب أن التوقيع معه سيكلف نحو 150-200 مليون يورو.

ميسي ونيمار.. ثنائية ممكنة

تجديد نيمار عقده مع باريس قد يدفع النادي للتوقيع مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجاناً في الصيف القادم في حال قرر الأخير الرحيل عن برشلونة.

ويعتبر اللعب بجانب ميسي مرة أخرى أحد أحلام نيمار، وكذلك الأمر بالنسبة لميسي الذي عانى منذ رحيل البرازيلي.

وكان ميسي قد طالب بإعادة نيمار، لكن إدارة النادي السابقة بقيادة جوزيب ماريا بارتوميو لم تلبِّ طلبه.

ويعتبر سان جيرمان واحداً من قائمة الأندية التي تستطيع دفع راتب ميسي وفقاً لأبرز المختصين بالشأن الاقتصادي في كرة القدم.

#بلا_حدود