الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
كريستيانو رونالدو. (سكاي)

كريستيانو رونالدو. (سكاي)

رونالدو هداف كرة القدم التاريخي يتفوق على أندية شهيرة

وصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الهدف رقم 763 في مسيرته الكروية، خلال المباراة التي انتهت بفوز يوفنتوس على إنتر ميلان بهدفين مقابل هدف، لحساب ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا، حيث تولى بنفسه إحراز الثنائية في ملعب «جوزيبي مياتزا».

سجل رونالدو 451 هدفاً بقميص ريال مدريد، و118 هدفاً مع مانشستر يونايتد، و102 هدف مع منتخب البرتغال، و87 هدفاً مع يوفنتوس، و5 أهداف مع سبورتينغ لشبونة.

وأصبح رونالدو بوصوله إلى الهدف رقم 763 أكثر لاعب سجل أهدافاً عبر تاريخ كرة القدم، متفوقاً على التشيكي-النسماوي جوزيب بيكان والبرازيلي بيليه اللذين أحرزا 762 هدفاً.

وبالنظر إلى الدوريات الثلاثة الكبرى التي تألق فيها رونالدو فإنه يتفوق على عددٍ من الأندية الشهيرة التي لم تصل إلى 762 هدفاً على صعيد الدوريات الإنجليزي والإسباني والإيطالي.

صاحب المركز 18 في قائمة أكثر الأندية تسجيلاً في تاريخ البريمييرليغ هو ليستر سيتي الذي سجل 669 هدفاً فقط، وفي الدوري الإسباني يتواجد إلتشي في المركز 20 بـ750 هدفاً في الليغا، وليفورنو في المركز 24 في قائمة أكثر الأندية تسجيلاً في تاريخ الكالتشيو وفي رصيده 717 هدفاً.

تأتي أندية أخرى خلف رونالدو لو سجل جميع أهدافه في بطولة الدوري مثل ليدز يونايتد، ميدلسبره، سندرلاند، فولهام، بولتون ووست بروميتش في إنجلترا، وخيتافي، ليفانتي وديبورتيفو ألافيس في إسبانيا، وسبال، كييفو فيرونا، كاتانيا، ليتشي، فينيسيا، ساسولو وسيينا في إيطاليا.

#بلا_حدود