السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021

أبرز 10 صفقات «شتوية» في الملاعب الأوروبية

انتهت بشكل رسمي فترة الانتقالات الشتوية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى يوم 1 من شهر فبراير الحالي، وتحديداً في إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا، وذلك بعد يوم واحد على إغلاقها في إيطاليا.

ولم يشهد الميركاتو الشتوي أي ضجة كبيرة، ولم تتقدم الأندية لدفع مبالغ كبيرة للتوقيع مع اللاعبين، وما يؤكد ذلك، انخفاض معدل الإنفاق مقارنة بالأعوام الماضية.

وعلى سبيل المثال، فإن أندية الدوري الإسباني أنفقت 36 مليون يورو فقط خلال شتاء 2021، بعدما دفعت 151 مليون يورو في شتاء عام 2020، وذلك مثال يُطبق على كافة الدوريات الأوروبية الكبرى.

سعيد بن رحمة.. أغلى لاعب في الميركاتو الشتوي!

يعتبر النجم الجزائري سعيد بن رحمة الصفقة الأوروبية الأغلى في فترة الانتقالات الشتوية المنتهية مؤخراً، بعدما فعّل وست هام يونايتد خيار شرائه بشكل نهائي مقابل 23.1 مليون يورو دفعها لبرينتفورد.

مسعود أوزيل إلى تركيا

انتهى مشوار النجم الألماني مسعود أوزيل مع أرسنال قبل 6 أشهر من انتهاء عقده، ليوقع مع فنربخشة التركي.

أوديغارد يتخلص من سجن زيدان لخوض تجربة أرسنال

تمكن النجم النرويجي الشاب مارتن أوديغارد من الخلاص من السجن الذي لازمه في دكة الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، منتقلاً إلى أرسنال على سبيل الإعارة.

لوكا يوفيتش يعود إلى «مسقط تألقه»

وكذلك الأمر بالنسبة للمهاجم الصربي لوكا يوفيتش الذي غادر سجن زيدان متجهاً نحو فريقه السابق إنتراخت فرانكفورت، ليعود للتألق بقميص النادي الألماني مسجلاً 3 أهداف في 4 مباريات.

ماندزوكيتش يعود للكالتشيو من بوابة ميلان

وبعد أشهر من الجلوس بلا أي فريق، وقع المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مع آي سي ميلان حتى نهاية الموسم، ليعود بذلك إلى الكالتشيو بعدما لعب بقميص يوفنتوس قبل أعوام.

بابو غوميز يُنهي خلافاته مع غاسبيريني بالانتقال لإشبيلية

ووقع النادي الأندلسي مع المهاجم الأرجنتيني بابو غوميز مقابل 5.5 مليون يورو دفعها لأتلانتا، مستغلاً الخلاف بين اللاعب ومدربه جيان بييرو غاسبيريني.

ديمبيلي إلى أتلتيكو مدريد لتعويض رحيل كوستا

أعلن النادي الإسباني عن ضم المهاجم الفرنسي موسى ديمبيلي من ليون بالإعارة مقابل 1.5 مليون يورو، بعد أسابيع من تحرر المهاجم الإسباني دييغو كوستا من عقده مع أتلتيكو مدريد.

روما يستعيد ستيفان الشعراوي

تخلى روما عن اللاعب الإيطالي ذي الأصول المصرية لشنغهاي الصيني مقابل 16 مليون يورو في صيف عام 2019، قبل أن يستعيده مجاناً في شتاء 2021.

مانشستر يونايتد يوقع مع عماد ديالو

انضم الشاب عماد ديالو ذو 18 عاماً لمانشستر يونايتد بشكل رسمي، قادماً من صفوف أتلانتا مقابل 21 مليون يورو، بعد 6 أشهر من الاتفاق مع النادي الإيطالي على ضمه، ليصبح الآن لاعباً في تشكيلة المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير.

سيباستيان هالير.. الأغلى في تاريخ الدوري الهولندي

وقع أياكس أمستردام الهولندي – خارج الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى - مع ثاني أغلى صفقة في القارة الأوروبية خلال فترة الانتقالات الشتوية، وفي نفس الوقت كأغلى صفقة في تاريخ الدوري الهولندي بضم الإيفواري سيبياستيان هالير من وست هام مقابل 22.5 مليون يورو.

#بلا_حدود