الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021
الأهلي بطل أفريقيا يستعد للمشاركة السادسة في كأس العالم للأندية. (فيفا)

الأهلي بطل أفريقيا يستعد للمشاركة السادسة في كأس العالم للأندية. (فيفا)

الأهلي المصري يخوض مونديال الأندية للمرة السادسة.. هل حان وقت اللقب؟

ينطلق مشوار النادي الأهلي المصري بطل كأس أمم أفريقيا لعام 2019-2020، في بطولة كأس العالم للأندية (2020) المقامة في قطر، عندما يواجه صاحب الأرض الدحيل، والذي توج بلقب دوري نجوم قطر خلال الموسم الماضي 2019-2020.

ويواجه المتأهل من مباراة ربع النهائي بين الأهلي والدحيل، يوم الخميس، بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا في نصف النهائي وهو المرشح الأول للظفر باللقب.

وسافرت بعثة المنتخب المصري من القاهرة إلى الدوحة للمشاركة في البطولة للمرة السادسة، وباعتباره ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة عبر التاريخ، خلف أوكلاند سيتي النيوزلندي الذي خاض المنافسة 9 مرات.

ويمتلك الأهلي أرقاماً مخيبة في المباريات التي خاضها في المشاركات الست في كأس العالم للأندية، مكتفياً بالفوز 3 مرات من أصل 12 مباراة خاضها، في وقت سجل 11 هدفاً، بينما استقبلت شباكه 22 هدفاً.

وتعود المشاركة الأولى للأهلي إلى عام 2005 عندما خرج من المباراة الأولى على يد سيدني الأسترالي، قبل بلوغ نصف النهائي في نسخة عام 2006 عندما خسر أمام إنترناسيونالي البرازيلي، قبل خطف الميدالية البرونزية بالفوز على كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث.

وغاب الأهلي في نسخة عام 2007 وعاد للمشاركة في عام 2008، لكنه خرج من ربع النهائي على يد باتشوكا المكسيك.

وعاد الأهلي في عام 2012 وبعد غياب دام 4 أعوام للمشاركة في مونديال الأندية وخرج مرة أخرى من نصف النهائي أمام كورينثيانز البرازيلي، وبعدها خاض التجربة الخامسة وقبل الأخيرة وخسر مباراة ربع النهائي أمام غوانغزو الصيني.

وتوج الأهلي بجميع الألقاب المحلية والأفريقية، ويمتلك في خزينته 110 ألقاب على الأصعدة كافة، ليكون رقماً صعباً في تاريخ الكرتين المصرية والأفريقية.

ورغم المهمة الصعبة بمواجهة الدحيل ومن بعده بايرن ميونيخ إذا بلغ نصف النهائي، فإن آمال الأهلي بحصد اللقب الأول على المستوى الدولي تبدو قائمة كما يرى محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول، الذي قال في تصريح نقله موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»: «نريد الوصول إلى أبعد مكان، سنخوض كل مباراة على حدة لتحقيق هدفنا، هدفي الفوز باللقب وأن نكون أبطال العالم».

الشناوي أشار في نفس الوقت إلى صعوبة المهمة التي تبدأ من محطة الدحيل بقوله «المباراة الافتتاحية لن تكون سهلة».

الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، شدد على صعوبة التأهل على حساب الدحيل الذي لن يكون سهلاً، كما هو الحال في حال تأهل الفريق لمواجهة بايرن ميونيخ.

#بلا_حدود