الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
فريق أتلتيكو مدريد. (AFP)

فريق أتلتيكو مدريد. (AFP)

أتلتيكو يسعى لتعزيز صدارته بعودة مواجهات الليغا

تُستأنف بطولة الدوري الإسباني «الليغا»، الجمعة، من جديد بمواجهات الجولة الـ22، والتي سيسعى خلالها أتلتيكو مدريد للدفاع عن صدارته القوية للترتيب عندما يستضيف سيلتا فيجو، وذلك بعد أن وسّع الفارق مع كل من ريال مدريد وبرشلونة إلى 10 نقاط.

ومنح الفوز الثامن على التوالي الذي حققه الروخيبلانكوس في الجولة الماضية أمام قادش، إضافة إلى خسارة الفريق الملكي أمام إيبار، هذه القوة للفريق تحت قيادة مدربه الأرجنتيني، دييجو سيميوني، وذلك في ظل تألق المهاجم الأوروغوائي لويس سواريز هداف البطولة برصيد 16 هدفاً.

ويعاني الفريق العديد من الغيابات، وكان آخرها موسى ديمبيلي الذي أعلن النادي الخميس، إصابته بفيروس كورونا المستجد، لينضم بذلك لقائمة المصابين بالفيروس، والتي تضم كلاً من جواو فيليكس وماريو هيرموسو ويانيك كاراسكو.

وعلى جانب آخر، لم يتمكن سيلتا فيجو الذي يتواجد في وسط الجدول، وعلى الرغم من استعادة خدمات أهم لاعبيه وهو ياجو أسباس، من كسر سلسلة عدم تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي، وذلك بعد التعادل سلبياً في الجولة الماضية أمام غرناطة.

وسيحل ريال مدريد بقيادة مدربه زين الدين زيدان، الذي تعافى مؤخراً من فيروس كورونا، ووسط احتمالية مشاركة قائده سرخيو راموس، ضيفاً على أويسكا المنتشي بعد تحقيق الفوز على بلد الوليد في الجولة الماضية بنتيجة (3-1)، والتي مع ذلك لم تُخرجه من المنطقة الحمراء، حيث يتذيل الترتيب برصيد 16 نقطة.

ويدخل الفريق الملكي هذه المواجهة بعد تلقيه الخسارة الثالثة هذا الموسم على ملعبه في الجولة الماضية أمام إيبار وتلقيه أيضاً ضربة موجعة جديدة بإصابة جديدة للاعب الوسط إدين هازارد في «العضلات الأمامية من الساق اليسرى».

كما سيخوض برشلونة مواجهة صعبة عندما يحل ضيفاً على ريال بيتيس الذي لم يذق طعم الخسارة خلال الثماني مباريات التي خاضها في عام 2021.

ويدخل الفريق الكتالوني اللقاء بعد مباراة عصيبة خاضها بالأمس، أمام غرناطة عاد فيها من الخسارة، وبعد اللجوء لأشواط إضافية تمكن من الفوز بنتيجة (5-3) وبلوغ نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

#بلا_حدود