الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
زين الدين زيدان وإيدين هازارد وفينيسيوس جونيور. (ديفنسا سنترال)

زين الدين زيدان وإيدين هازارد وفينيسيوس جونيور. (ديفنسا سنترال)

جناح ريال مدريد المكسور يمنع زيدان من الطيران

يعاني نادي ريال مدريد من لعنة مركز الجناح الأيسر في الموسم الحالي، ما يحرم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من التحليق على قمة الليغا، وتسبب في تحول الفريق الأبيض للصراع على الوصافة مع برشلونة.

ريال مدريد ودع بطولتي كأس السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا ويتقاسم مع برشلونة المركز الثاني في الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة، لكل منهما، بينما يتواجد أتلتيكو مدريد في الصدارة برصيد 50 نقطة ومباراة أقل.

الجناح المكسور

يواجه زيدان أزمة بسبب فقدان نجمه البلجيكي إيدين هازارد (30 عاماً) بسبب الإصابة لتتوالى الضربات على اللاعب منذ انضمامه للفريق قادماً من تشيلسي في صيف 2019 مقابل 100 مليون يورو.



هازارد لم ينجح في المشاركة في 5 مباريات على التوالي منذ القدوم من صفوف تشيلسي بسبب الإصابات ومشاكل اللياقة البدنية.



ويتواجد البرازيلي رودريغو غوس كحل بديل في حال غياب هازارد عن الملاعب، لكن لاعب سانتوس السابق يعاني هو الآخر من الإصابة ولن يتمكن من المشاركة مع الفريق.



لاعب ثالث يجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر وهو فينسيوس جونيور، لكنه فقد ثقة المدرب الفرنسي بسبب المستوى المخيب للآمال الذي يقدمه في الفترة الماضية.



زيدان قد يجبر على تحويل ماركو أسينسيو من مركزه المفضل كجناح أيسر إلى الجناح الأيمن مع مشاركة لوكاس فاسكيز في مركز الجناح الأيمن، لكن اللاعب الدولي الإسباني أسينسيو دائماً ما يعاني من تراجع فني في الأداء كلما لعب في هذا المركز ما يصعب من مهمة زيدان في إيجاد الحل المناسب لأزمة الجناح المكسور للفريق.

المدرب الفرنسي بدأ التفكير في حل الاعتماد على الكاستيا مع إشراك الشاب سيرجيو أريباس (19 عاماً) كجناح أيسر، لكن اللاعب ما زال يفتقد إلى الخبرات التي تؤهله للعب مع الفريق الأول بصفة أساسية في الأوقات الحرجة من الموسم الحالي.



ويهدد زين الدين زيدان بالإقالة من منصبه في حال الفشل في تجاوز عقبة أتالانتا الإيطالي في دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي في الموسم الحالي، خاصة أن المدرب الفرنسي يواجه انتقادات قاسية في الفترة الماضية بسبب الأداء المتواضع وتدهور نتائج الفريق الأبيض العاصمي.

#بلا_حدود