السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
رونالدو وميسي. (سبورتس كيدا)

رونالدو وميسي. (سبورتس كيدا)

في ميلاده الـ36.. أساطير ونجوم كروية فضّلت رونالدو على ميسي

يعتبر الخامس من شهر فبراير في كل عام يوماً مميزاً في عالم كرة القدم، نظراً لأنه يوم ميلاد العديد من النجوم والأساطير مثل البرازيلي نيمار، الأرجنتيني كارلوس تيفيز، الهولندي جيوفاني فان بروكنهوست، وبالتأكيد في مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبلغ كريستيانو رونالدو اليوم سن الـ36 عاماً، ومنها 19 عاماً لاعباً في أندية سبورتينغ لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، بجانب منتخب البرتغال.

وهنالك اتفاق على أن رونالدو واحد من أفضل اللاعبين الذين مروا على تاريخ كرة القدم، بينما يرى البعض أنه الأفضل على الإطلاق نظراً للإنجازات التي حققها خلال مسيرته الكروية، وآخرها باعتباره اللاعب الأكثر تسجيلاً في مباراة رسمية عبر تاريخ كرة القدم.

أساطير ونجوم يفضلون رونالدو على ميسي

عادة من تتم المقارنة بالإنجازات والألقاب والأهداف بين رونالدو وغريمه التقليدي ليونيل ميسي، باعتبارهما النجمين المفضلين في حقبتهما وعبر تاريخ كرة القدم.

وهنالك أساطير ونجوم كروية تفضل رونالدو على ميسي، ولعل أبرزهم الأسطورة البرازيلية بيليه، والذي قال في يومٍ من الأيام «رونالدو هو أفضل لاعب في العالم. البرتغالي الأكثر اتساقاً وثباتاً، لكن لا نستطيع أن ننسى ميسي أيضاً».

السير أليكس فيرغسون والذي درب رونالدو في مانشستر يونايتد يرى بأن رونالدو أفضل من ميسي أيضاً، عندما قال «ميسي لاعب رائع ولا تسيئوا فهمي، لكنه لاعب في برشلونة فقط، بينما رونالدو يستطيع اللعب لفريق ستوكبورت كاونتي ويسجل هاتريك معهم».

وهنالك لاعبون كُثر اعترفوا بأفضلية رونالدو على ميسي نظراً لتواجدهم بجانب البرتغالي في الفريق نفسه، ومن لعب مع اللاعبَين، مثل البرازيلي أرثور ميلو، والهولندي ماتياس دي ليخت، والألماني مسعود أوزيل، والإسباني إيكر كاسياس، والأوروغوياني فيدي فالفيردي، والساحر البرازيلي ريكاردو كاكا.

#بلا_حدود