الخميس - 25 فبراير 2021
Header Logo
الخميس - 25 فبراير 2021

غاريث بيل بديل باهظ الثمن في توتنهام

ألقت صحيفة «ذا صن» البريطانية الضوء على الكلفة الباهظة التي يدفعها توتنهام مقابل غاريث بيل، الذي عاد إلى النادي الإنجليزي في الصيف الماضي على سبيل الإعارة.

ويكلف النجم الويلزي توتنهام مبلغاً باهظاً مقابل جلوسه على دكة الاحتياط، في ظل عدم ثقة جوزيه مورينيو بقدراته.

وعاد صاحب الـ(31 عاماً) إلى توتنهام الصيف الماضي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، بعدما أصبح لاعباً غير مرغوب فيه من قبل زين الدين زيدان.

وفشل غاريث بيل في إقناع جوزيه مورينيو بقدراته حتى الآن، حيث قضى معظم الوقت على مقاعد البدلاء.

مساء يوم الخميس في هزيمة توتنهام ضد تشيلسي بهدف لصفر، تُرك أغلى لاعب في العالم سابقاً على دكة الاحتياط دون لعب أي دقيقة في اللقاء، واختار جوزيه مورينيو الدفع بكل من لوكاس مورا، وإريك لاميلا بدلاً من غاريث بيل الذي كان غاضباً من القرار.

وأشارت صحيفة «ذا صن» أن غاريث بيل تحول إلى خطأ باهظ الثمن ليس لريال مدريد فحسب، بل لتوتنهام أيضاً.

يكسب نجم ساوثهامبتون السابق 650 ألف جنيه استرليني في ريال مدريد، وهو الراتب الذي وافق توتنهام على دفع نصفه لضمه على سبيل الإعارة هذا الموسم.

وحتى بحساب دفع توتنهام لنصف راتبه، والذي يصل إلى 325 ألف جنيه استرليني، لا يزال غاريث بيل لاعباً باهظ الثمن.

وبمقارنة مردوده على أرضية الملعب مع راتبه يتضح أن بيل كلف توتنهام حتى الآن 6.5 مليون جنيه استرليني، وسجل 4 مرات فقط في جميع المسابقات هذا الموسم، أي بمعدل 1.3 مليون جنيه استرليني لكل هدف، و650 ألف جنيه استرليني لكل فرصة قام بصنعها، و28 ألف جنيه استرليني لكل تمريرة.

في الواقع، بعد أن لعب 785 دقيقة فقط، دفع توتنهام 9000 جنيه استرليني لكل دقيقة لعبها بيل.

وسُئل جوزيه مورينيو عن سبب عدم الاعتماد على غاريث بيل ضد تشيلسي، لكنه أجاب بغضب على الصحفي الذي طرح السؤال، قائلاً: «سؤال جيد، لكنك لا تستحق إجابة».

#بلا_حدود