الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
فريق برشلونة. (AFP)

فريق برشلونة. (AFP)

رقم قياسي لبرشلونة لم يتحقق منذ 2017

بالفوز الذي حققه على ريال بيتيس الأحد بنتيجة (3-2)، نجح فريق برشلونة تحت قيادة مدربه رونالد كومان في تحقيق الانتصار السادس له خارج الديار هذا الموسم، وهو ما لم يتحقق منذ عام 2017 عندما حققه كل من لويس إنريكي وإرنستو فالفيردي.

وبدأت تلك السلسلة في 22 ديسمبر الماضي أمام بلد الوليد بعدما فاز الفريق الكتالوني بثلاثية نظيفة سجلها كل من لونغليه ومارتين برايثوايت وميسي. والانتصار الثاني كان أمام أويسكا بهدف نظيف أحرزه لاعب الوسط الشاب فرينكي دي يونغ.

والفوز الثالث كان أمام أثلتيك بلباو في واحدة من أفضل مباريات الفريق هذا الموسم حيث فاز البلاوغرانا بنتيجة (2-3) بثنائية للنجم الأرجنتيني ميسي وهدف لبيدري، والانتصار الرابع كان في 9 يناير الماضي أمام غرناطة برباعية نظيفة سجل فيها كل من ميسي وأنطوان غريزمان ثنائية.

وتمكن الفريق من تحقيق الفوز الخامس خارج الديار على حساب إلتشي في 24 يناير الماضي بهدفين دون رد أحرزهما كل من دي يونغ وريكي بويغ، وذلك قبل أن يحقق فوزه السادس في مباراة الأمس أمام بيتيس.

وبتحقيقه انتصاره السادس توالياً يحافظ برشلونة على وصافة الليغا برصيد 43 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف عن غريمه ريال مدريد، ويبتعد كلاهما بسبع نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر رغم تبقي مباراتين له.

ولم يتمكن البرسا من تحقيق هذا الرقم منذ نهاية موسم 2016/ 2017 تحت قيادة لويس إنريكي وبداية موسم 2017/ 2018 بقيادة إرنستو فالفيردي.

ونجح برشلونة حينها في الفوز على ريال مدريد (3-2) وإسبانيول (3-0) ولاس بالماس (4-1) تحت قيادة إنريكي، وعلى ألافيس (2-0) وخيتافي (2-1) وجيرونا (3-0) تحت قيادة فالفيردي.

#بلا_حدود