الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021

أفضل 5 صناع للأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى

يشتد التنافس بين نجوم الأندية الأوروبية على صدارة أفضل صُناع للأهداف في الدوريات الـ 5 الكبرى، والمتمثلة بالدوري الإنجليزي، الدوري الإسباني، الدوري الإيطالي، الدوري الألماني والدوري الفرنسي.

ويتصدر المهاجم الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بـ11 هدفاً صنعه، ويليه 4 لاعبين صنعوا 10 أهداف وهم لاعب الوسط الإنجليزي جاك غريليش من أستون فيلا، والألماني جوتشوا كيميتش متوسط ميدان بايرن ميونيخ، والبلجيكي كيفين دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي، والألماني توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ.

كيميتش الأكثر صناعة للأهداف مقارنة بدقائق اللعب

وبالنظر إلى عدد الأهداف التي صنعها كل لاعب من اللاعبين الخمسة فإن جوتشوا كيميتش الأكثر صناعة مقارنة بعدد الدقائق التي خاضها، حيث نجح في صناعة هدف واحد كل 109.9 دقيقة، ويليه دي بروين الذي يصنع هدفاً كل 140.8 دقيقة.

هاري كين الأكثر صناعة يحتل المركز الثالث في هذه القائمة بصناعته هدفاً كل 158.8 دقيقة، وتوماس مولر رابعاً بصناعة هدف واحد كل 174.8 دقيقة، وأخيراً غريليش بصناعة هدف واحد كل 188.7 دقيقة.

من الأكثر صناعة في الدوريات الأخرى ؟

وتفتقد هذه القائمة للاعبي الدوري الإسباني، الدوري الإيطالي والدوري الفرنسي، نظراً لسيطرة الإنجليزي والألماني على قائمة اللاعبين الأكثر صناعة.

وبالنظر إلى الدوريات الثلاثة فإن الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان الأكثر صناعة في فرنسا بـ8 أهداف صنعها، والتركي هاكان تشالهانوغلو لاعب ميلان الأكثر صناعة للأهداف في إيطاليا بـ8 أهداف أيضاً، في حين صنع الأرجنتيني أنخيل كوريا لاعب أتلتيكو مدريد 6 أهداف ليكون الأكثر صناعة في إسبانيا.

#بلا_حدود