الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
زين الدين زيدان. (ديفنسا سنترال)

زين الدين زيدان. (ديفنسا سنترال)

زيدان يرفع شعار أكون أو لا أكون في وجه الحرس القديم

يعوِّل زين الدين زيدان على أصحاب الخبرات بشكل أساسي منذ توليه تدريب ريال مدريد، المدرب الفرنسي يفضل أصحاب الخبرات على حساب فكرة منح الفرصة للشباب وهو الأمر المزعج بالنسبة لإدارة فلورنتينو بيريز.

ويبدو أن زيزو أصبح مجبراً على فكرة التخلي عن الحرس القديم من أجل الحصول على رضاء جماهير ريال مدريد وإدارة النادي وما ساعد في ذلك كثرة الإصابات.

طالت الإصابات في ريال مدريد العديد من العناصر المفضلة للمدرب أمثال سيرخيو راموس، لوكاس فاسكيز، داني كارفخال، إيدين هازارد بجانب غياب توني كروس للإيقاف عن مواجهة الثلاثاء أمام خيتافي.

فكر زيدان الجديد

من دون راموس، هازارد، فالفيردي، ميليتانو، أودريوزولا، كارفخال، فاسكيز، كروس، فالفيردي، هازارد ورودريغو غوس سوف يتواجه ريال مدريد مع خيتافي على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في الليغا الثلاثاء.

زيدان قرر مجبراً تصعيد 5 لاعبين خريجي أكاديمية النادي وهم: ميغيل غوتيريز، أنطونيو بلانكو، فيكتور تشوست، سيرجيو آريباس ومارفن بارك.

ويمكن لزيدان الاعتماد على ميغيل غوتيريز في مركز الظهير الأيسر وهو اللاعب الذي ينتظره مستقبل كبير في المرينغي، كما يجيد مارفن بارك اللعب كجناح أيمن كما استعمله المدرب الفرنسي في مركز الظهير الأيمن أمام هويسكا، ويلعب أنطونيو بلانكو في الوسط الدفاعي، وسيرجيو آريباس كوسط هجومي، بينما يجيد تشوست اللعب في مركز قلب الدفاع.

تعويض الغيابات والحكم على الأكاديمية

ينوي زيدان الاعتماد على فيرلاند ميندي في مركز الظهير الأيمن بدلاً من الجانب الأيسر أمام خيتافي، بينما سيلعب مارسيلو في الجبهة اليسرى مع تواجد ناتشو وفاران كقلبي دفاع أمام الحارس كورتوا.

وسيستفيد زيدان من عودة إيسكو من الإصابة ليقرر الاعتماد عليه بجانب مودريتش وكاسيميرو في الوسط خلف الثلاثي فينسيوس جونيور وكريم بنزيمة وماركو أسينسيو.

زيدان سيكون مجبراً على التفكير في منح الفرصة للشباب عندما يبحث عن حلول على مقاعد البدلاء أمام خيتافي باستثناء ماريانو دياز المهاجم البديل لبنزيمة والذي سيتواجد بجانب الشباب على مقاعد البدلاء ويمتلك بالفعل خبرات اللعب مع الفريق الأول.

جماهير ريال مدريد طالما ما كانت لديها رغبة في متابعة مستويات نجوم أكاديمية النادي ويبدو أن مواجهة خيتافي سوف تكون الفرصة الحقيقية للحكم على قدرات هؤلاء الشباب وإن كانوا يستحقون التجاهل من قبل زيدان طوال الفترة الماضية أم دفاع إدارة النادي عنهم والمطالبة بالاعتماد عليهم.

#بلا_حدود