الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021

ورطة كومان.. 3 خيارات مزعجة لإيقاف الثلاثي الناري

ضربة من العيار الثقيل تعرض لها المدرب الهولندي رونالد كومان من خلال إصابة مدافعه الأوروغواياني الشاب رونالد اراوخو في الفوز 2-3 على ملعب الفيامارين مساء الأحد في الدوري الإسباني أمام ريال بيتيس.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» سيغيب اراوخو لفترة تُراوح بين 3 إلى 4 أسابيع عن صفوف النادي الكتالوني ما يعني فقدان خدمات اللاعب في مواجهة باريس سان جيرمان بعد 8 أيام في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي.

لماذا غياب اراوخو ضربة موجعة؟

يعاني كومان بالفعل من غياب مدافعه المخضرم جيرارد بيكيه لفترة طويلة بجانب تراجع أداء قلب الدفاع الفرنسي صامويل أومتيتي والذي تعرض لانتقادات قاسية بسبب التسبب في هدفين لغرناطة في مواجهة كأس ملك إسبانيا وهو ما جعل برشلونة على أبواب توديع البطولة لولا تألق أنطوان غريزمان في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

بفقدان اراوخو سوف يكون المدرب بحاجة لشريك مثالي للاعب الفرنسي كيملينت لينلغيه في خط الدفاع من أجل الحد من خطورة الثلاثي الهجومي الناري للمدرب ماوريسيو بوتشيتينو المكون من كيليان مبابي وماورو إيكاردي ونيمار جونيور.

3 خيارات مزعجة أمام كومان

يمتلك كومان 3 حلول لتعويض اراوخو أبرزها إشراك الهولندي فرينكي دي يونغ في خط الدفاع مثلما فعل أمام ريال بيتيس لكن ذلك سوف يفقد الفريق لخدمات اللاعب المميزة في الوسط.

الخيار الثاني يتمثل في إشراك أوسكار مينغيزا المدافع الشاب كقلب الدفاع مع الاعتماد على سيرجينيو ديست في مركز الظهير الأيمن لكنه خيار ليس مفضلاً لدى المدرب الهولندي لكون الأمريكي ديست لا يجيد الأدوار الدفاعية ما سوف يمنح مبابي ونيمار أفضلية كبيرة على مستوى الجانب الأيمن للبلوغرانا.

ثالث الخيارات، هو قلب الدفاع أومتيتي لكنه حل محفوف بالمخاطر بسبب عدم الجاهزية البدنية للاعب الفرنسي الذي يعاني من الإصابات بشكل مستمر منذ تحقيقه لقب كأس العالم في روسيا 2018 مع منتخب بلاده.

المؤكد أن جميع خيارات كومان المتوفرة مزعجة للمدرب فالاعتماد على دي يونغ الحل الأمثل لكنه سوف يؤثر على قوة الوسط، بينما مينغيزا سوف يحول الجانب الأيمن لثغرة دفاعية كبيرة وإشراك أومتيتي سوف يكون الأكثر رعباً بسبب هفوات اللاعب القاتلة في الفترة الماضية لا سيما أن النادي الباريسي يمتلك ثلاثياً نارياً هجومياً بقيمة نيمار ومبابي وإيكاري.

#بلا_حدود