الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
فرينكي دي يونغ مع بريثوايت. (أ ف ب)

فرينكي دي يونغ مع بريثوايت. (أ ف ب)

كومان: إذا وضعنا دي يونغ في الدفاع سنفقد شيئاً في الوسط

أقر الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة، الثلاثاء، بأن خيار إعادة فرينكي دي يونغ إلى الخلف لدعم خط الدفاع سيجعل الفريق «يخسر شيئاً ما في وسط الملعب».

وفي مؤتمر صحفي عشية مباراة إشبيلية وبرشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، تجنب المدرب الهولندي الكشف عن اسم المدافع الذي سيحل مكان رونالد أراوخو المصاب بالتواء في الكاحل الأيسر.

وعلى الرغم من عدم الكشف عن كيفية حل المشكلة التي حلت بالتشكيلة الأساسية للبرسا بسبب كثرة الإصابات في خط الدفاع، أكد المدرب أنه من الأفضل دائماً «اختيار مدافع معتاد على اللعب» في هذا المركز.

وتابع «إذا وضعنا دي يونغ في خط الدفاع، كما يلعب على هذا النحو مؤخراً، فإننا نفتقد شيئاً ما في منتصف الملعب».

ويسافر برشلونة إلى إشبيلية دون الظهير سرجينيو ديست ولاعب الوسط ميراليم بيانيتش والمهاجم مارتن برايثوايت، ما جاء بسبب أنهم «ليسوا على ما يرام من حيث اللياقة البدنية» بحسب تصريحات كومان.

وفي هذا الصدد، قال المدرب «أفضل أن أعتمد على أشخاص في كامل لياقتهم البدنية، فهذا ليس الوقت المناسب لتحمل المزيد من المخاطر. لدينا بالفعل عدد كبير من المصابين في صفوف الفريق، ولكن يوجد حل لأي مشكلة».

وحول منافسه، أشاد كومان بالحالة البدنية والتنظيم والجودة الفردية للاعبي إشبيلية، موضحاً أن «هذا هو السبب في أنهم يلعبون في الليغا وفي نصف نهائي الكأس».

وأضاف «لديهم واحدة من أكثر الفرق اكتمالاً في البطولة. يجب أن نكون على ما يرام أثناء تمرير الكرة للتغلب على ضغطه بشكل جيد».

وحول خيارات الفوز بكأس الملك، قال كومان إن برشلونة يركز في كل «مباراة على حدة»، رغم أنه أكد أن «ثقة الفريق ارتفعت» خلال الفترة الأخيرة.

وفيما يتعلق بالجدل حول رغبة محتملة من جانب باريس سان جيرمان لضم ليو ميسي هذا الصيف، اختار كومان هذه المرة التقليل من شأن ذلك.

وأضاف المدرب «إذا كانوا يريدون التحدث عن مستقبل ميسي، فدعهم يفعلون ذلك. علينا التركيز على الفوز بالمباريات».

#بلا_حدود