الثلاثاء - 09 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 09 مارس 2021
صورة أرشيفية من مباراة أتلتيكو مدريد وتشيلسي. (غيتي)

صورة أرشيفية من مباراة أتلتيكو مدريد وتشيلسي. (غيتي)

حظر الطيران يهدد مباراة أتلتيكو وتشيلسي

أصبحت مباراة أتلتيكو مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال على ملعب (واندا ميتروبوليتانو) مهددة بعد قرار الحكومة الإسبانية، الثلاثاء، بمد حظر الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا وجنوب أفريقيا والبرازيل، باستثناء المواطنين الإسبان والمقيمين في البلاد وأندورا، بسبب السلالات الجديدة من فيروس كورونا المستجد المكتشفة في هذه الدول.

وأوضحت وزيرة الصحة الإسبانية، كارولينا دارياس، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن قرار تمديد حظر الرحلات الجوية والبحرية القادمة بريطانيا يحدث للمرة الرابعة، وسيدخل حيز التنفيذ بدءاً من الساعة 18.00 (ت م) يوم 16 فبراير الجاري، حتى الساعة 18.00 (ت م) يوم 2 مارس المقبل.

وفي حالة بريطانيا تحديداً، قررت الحكومة استثناء الرحلات الجوية أو البحرية التي تمر بإسبانيا وعلى متنها مواطنون إسبان أو من جزيرة أندورا، بالإضافة للمقيمين في البلدين.

وقد يؤثر القرار على إقامة مواجهة الأتلتي والفريق اللندني في العاصمة الإسبانية مدريد المزمعة في 23 فبراير الجاري على ملعب (واندا ميتروبوليتانو)، وقد تُنقل لدولة أخرى.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد قرر خلال الأيام الماضية ولأسباب مشابهة نقل 3 مباريات، 2 في «التشامبيونزليغ» وأخرى في الدوري الأوروبي.

ويتعلق الأمر بمواجهة لايبزيغ الألماني وليفربول الإنجليزي المقررة في 16 من الشهر الجاري، وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي في 24 من نفس الشهر، حيث ستقامان في العاصمة الرومانية بوخارست.

وفيما يتعلق بمواجهة اليوروبا ليغ بين مولده النرويجي وهوفنهايم الألماني في ذهاب دور الـ32، حيث ستقام على ملعب (لا سيراميكا) معقل فريق فياريال الإسباني في 18 من الشهر الجاري.

#بلا_حدود