الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021
ليون غوريتسكا وجوشوا كيميتش ثنائي فريق بايرن ميونيخ. (أرشيفية)

ليون غوريتسكا وجوشوا كيميتش ثنائي فريق بايرن ميونيخ. (أرشيفية)

تكريم غوريتسكا وكيميتش لجهودهما في مكافحة كورونا

حصل ليون غوريتسكا وجوشوا كيميتش ثنائي فريق بايرن ميونيخ، على جائزة اللعب النظيف للرياضة الألمانية لعام 2020، لجهودهما في مواجهة التحديات الاجتماعية والسياسية.

وبحسب بيان الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية، اليوم الثلاثاء، فقد تم تكريم اللاعبين بجائزة خاصة بسبب جهودهما في إطلاق حملة: «نحن نركل كورونا».

وأطلق غوريتسكا وكيميتش هذه المبادرة في مارس 2020 لجمع تبرعات للمؤسسات الاجتماعية.

الحملة التي تحظى بدعم أسماء مشهورة في عالم الرياضة والمجتمع، جمعت أكثر من 5 ملايين يورو (6 ملايين و50 ألف دولار) للمؤسسات الخيرية، بحسب بيان الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية.

ويتم منح جائزة اللعب النظيف في الرياضة الألمانية بشكل سنوي من قبل الاتحاد الألماني للرياضات الألمانية ورابطة الصحفيين الرياضيين الألمان، بهدف تكريم الإجراءات أو الإيماءات أو المبادرات التي تتميز بشكل خاص باللعب النظيف.

كما جرى تكريم جماهير نادي بريسن مونستر المنافس بالدرجة الثالثة بسبب رد الفعل المناهض للعنصرية خلال المباراة أمام فوزبرغر كيكرز في فبراير.2020

وتعرض ليروي كوادو لاعب كيكرز السابق ودينامو دريسدن حالياً، الذي ينحدر من أصول غانية، لإهانة عنصرية من قبل أحد مشجعي مونستر الذي تهكم عليه عبر تقليد صوت القرد، لترد الجماهير بشكل جماعي عبر هتافات مناهضة للنازية مع إرشاد أفراد الأمن على المشجع صاحب السلوك العنصري لكي يتم إخراجه من الملعب.

#بلا_حدود