الخميس - 25 فبراير 2021
Header Logo
الخميس - 25 فبراير 2021
أندريه جينياك سلاح تيغريس لقهر بايرن ميونيخ. (أي أف بي)

أندريه جينياك سلاح تيغريس لقهر بايرن ميونيخ. (أي أف بي)

أندريه جينياك.. سلاح تيغريس الأخطر على بايرن ميونيخ

ينطلق مساء الخميس نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2020 والذي يجمع بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا، مع نظيره تيغريس المكسيكي وبطل الكونكاكاف، عقب إطلاق صافرة نهاية مباراة تحديد المركز الثالث بين الأهلي المصري وبالميراس البرازيلي.

وحقق تيغريس مفاجأة كبيرة بوصوله إلى المباراة النهائية بعدما أقصى بطل كأس ليبيرتادوريس، ليكون أول نادٍ مكسيكي يصعد إلى نهائي مونديال الأندية عبر التاريخ.

وقدم تيغريس مستويات رائعة في المباراة التي جمعته مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في ربع النهائي، وبعدها بالميراس في نصف النهائي، محققاً الفوز 2-1 و1-0 على التوالي.

ويعتبر المهاجم الفرنسي المخضرم أندريه جينياك اللاعب الأهم في تشكيلة تيغريس، بعدما سجل الأهداف الثلاثة لفريقه في البطولة، ليتصدر قائمة الهدافين بـ3 أهداف، ويتقدم بهدفٍ واحد على البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قبل المواجهة التي تجمعهما يوم الخميس.

تألق جينياك في كأس العالم للأندية امتداد لمستويات رائعة

ووصل المهاجم الفرنسي ذو الـ35 عاماً إلى أفضل مستوياته في سن متأخر، حيث ظهر بأفضل شكل منذ انتقاله إلى الفريق المكسيكي في عام 2015، ليسجل 147 هدفاً في 246 مباراة.

وخلال فترته مع تيغريس توج جينياك بلقب الدوري المكسيكي 4 مرات، وتوج بكأس كونكاكاف، بجانب ترشيحه لجائزة بوشكاش 2020، والآن على بوابة التتويج بلقب كأس العالم للأندية في حال حقق فريقه مفاجأة تاريخية بالفوز على بايرن ميونيخ، بجانب عدد من الإنجازات الفردية.

وقبل انتقاله إلى الدوري المكسيكي لعب جينياك مع عدة أندية فرنسية على رأسها مرسيليا وسجل 77 هدفاً في 188 مباراة معه، بجانب مشاركته في كأس العالم 2010 و2014 يورو 2016 مع منتخب فرنسا.

ويمتاز جينياك بقوته أثناء تواجده في منطقة الجزاء، ويعتبر من اللاعبين القادرين على التمركز بشكلٍ جيد، بجانب قدراته الكبيرة في الكرات الهوائية.

«جينياك يعمل بشكلٍ جيد، بصرف النظر عن كونه لاعباً رائعاً، تعجبني طريقته بقيادة الفريق، هو الشخص الذي يقود إيقاع اللعبة بالكامل، لقد رأيت مستواه الرائع أمام بالميراس وهو الوقت لقيادة الفريق للإسراع وليكون أكثر هدوءاً، هو حاسم جداً في نفس الوقت ولاعب مهم في تشكيلة فريقه».

– ريكاردو كاكا لموقع (الفيفا)

جينياك ضد ليفاندوفسكي.. مواجهة خاصة في نهائي المونديال

وسيشهد نهائي كأس العالم للأندية مواجهة خاصة بين واحد من أفضل مهاجمي أوروبا والعالم إن لم يكن أفضلهم، وواحد من أفضل المهاجمين في القارتين الأمريكية الشمالية والجنوبية.

ويتصدر جينياك قائمة هدافي البطولة بـ3 أهداف، ويليه ليفاندوفسكي بهدف واحد، وستكون المنافسة شرسة بينهما لحصد جائزة هداف البطولة على الأقل.

#بلا_حدود