الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021
جمال موسيالا مع بايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية. (رويترز)

جمال موسيالا مع بايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية. (رويترز)

بالاك يطالب موسيالا بإظهار رغبته في اللعب لمنتخب ألمانيا

أكد النجم الألماني السابق مايكل بالاك أنه يتعين على منتخب بلاده استدعاء جمال موسيالا، النجم الشاب في صفوف فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، إذا كان فقط «يريد حقاً» تغيير ولائه.

وبعد ظهوره الأول مع بايرن في يونيو 2020، أصبح موسيالا عنصراً أساسياً في الفريق الأول لبطل الدوري الألماني (بوندسليغا) في المواسم الثمانية الأخيرة، حيث شارك في 15 مباراة وأحرز 3 أهداف هذا الموسم.

انتقل موسيالا (17 عاماً) من أكاديمية فريق الشباب بنادي تشيلسي الإنجليزي إلى بايرن في يوليو 2019، حينما كان يبلغ من العمر 16 عاماً، قبل أن يصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي البافاري ينضم للفريق الأول، وأصغر هداف له على الإطلاق.

ولد موسيالا بمدينة شتوتغارت الألمانية لأم من ألمانيا وأب إنجليزي، ذي جذور نيجيرية، وانتقل للعاصمة البريطانية لندن في السابعة من عمره وتدرج في صفوف فرق الناشئين والشباب من تحت 15 عاماً إلى 21 عاماً بمنتخب إنجلترا، كما لعب لمنتخب ألمانيا تحت 16 عاماً.

رغم خوضه مباراته الأخيرة مع المنتخب الإنجليزي ضد نظيره الألباني في نوفمبر الماضي، إلا أن موسيالا لا يزال مؤهلاً للعب لكلا البلدين، حيث يتصارع منتخبا إنجلترا وألمانيا على ضمه حالياً.

وتردد أن غاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي، ويواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا، تواصلا مع اللاعب الموهوب في الفترة الأخيرة، لكن بالاك شدد على أن موسيالا ينبغي أن يلعب للمنتخب الألماني، إذا كان ملتزماً بذلك.

وصرح بالاك، الذي خاض 98 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا، لموقع (ستاتس بيرفورم نيوز) «نتحدث عن المنتخب الألماني. يجب أن يتألف من لاعبين يستوفون المتطلبات ويريدون حقاً اللعب لهذا الفريق».

وأضاف بالاك «الأمر يحتاج أيضاً إلى تلبية القواعد وكل شيء آخر ينبغي أن يقرره المدرب الوطني».

اعترف بالاك، الذي حصل على المركز الثاني مع منتخب ألمانيا بنهائيات كأس العالم 2002 وكأس الأمم الأوروبية عام 2008، أن موسيالا ليس مستعداً حتى الآن لارتداء قميص المنتخب الألماني.

هذا لن يمنع ذلك بالضرورة تمثيل موسيالا لأي منتخب وتأمين مستقبله، ويعتقد بالاك أن اللاعب الصاعد هو الوحيد الذي يمكنه حقاً تحديد مصيره الدولي.

وأضاف بالاك «هذه القضية تتسم بطابع سياسي إلى حد ما. بالطبع، إنه لاعب موهوب وواعد للغاية وليس جاهزاً تماماً للعب مع المنتخب الوطني لكنهم يريدون جعله يلعب لألمانيا».

وتابع «لا أريد الحكم على هذا من مسافة بعيدة. من المهم بشكل أساسي أن يرغب اللاعب في اللعب لألمانيا».

واختتم بالاك تصريحاته قائلاً «يجب إجراء محادثات حول هذا الأمر ويتعين عليه (موسيالا) أن يخبرنا بوجهة نظره. إنه لا يزال صغيراً للغاية، لذا فإن هذه المحادثات مهمة جداً».

يتواجد موسيالا حالياً مع بايرن في بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حالياً في قطر، ويستعد للمشاركة مع الفريق في المباراة النهائية للبطولة أمام تيغريس أونال المكسيكي غداً الخميس بالعاصمة القطرية الدوحة.

#بلا_حدود