الخميس - 25 فبراير 2021
Header Logo
الخميس - 25 فبراير 2021

لويس سواريز يربح مليون يورو من تصدره لقائمة هدافي الليغا

يتصدر المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 16 هدفاً في 17 مباراة، منها 7 أهداف في آخر 4 مباريات، ساعد بها أتلتيكو مدريد على الابتعاد بصدارة هدافي الدوري الإسباني بفارق 5 نقاط عن أقرب مطارديه، مع مباراة أقل.

وكانت أهداف لويس سواريز أساسية في حصول أتلتيكو مدريد على 10 نقاط من آخر 19 نقطة حصدها الفريق في الدوري الإسباني، وذلك بتسجيله أهدافاً حاسمة في الفوز ضد إيبار، ألافيس، خيتافي، والتعادل الأخير ضد سيلتا فيغو.

وأوضحت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن أهداف لويس سواريز في الدوري الإسباني، والتي يتصدر بها جدول ترتيب الهدافين بفارق 3 أهداف عن مطارديه المباشرين يوسف النصيري، وليونيل ميسي، ربح من ورائها مبلغاً يقدر بمليون يورو.

وجنى لويس سواريز المبلغ بعد تحقيقه لأحد البنود المتفق عليها في عقد انتقاله من برشلونة إلى أتلتيكو مدريد في الصيف الماضي.

واتفق لويس سواريز مع أتلتيكو مدريد على الحصول على مليون يورو كمكافأة في حال تجاوزه لحاجز الـ 15 هدفاً في الدوري الإسباني هذا الموسم، وهو مبلغ قابل لزيادة كبيرة أخرى إذا وصل إلى 20 هدفاً في المسابقة هذا الموسم، وهو ما سيفعله بالتأكيد إذا حافظ على مستواه الحالي، بعد أن سجل 7 مرات في آخر 4 مباريات.

ووقع لويس سواريز على عدة بنود متعلقة بالأداء في عقد انتقاله إلى أتلتيكو مدريد من برشلونة، حيث عوض الروخي بلانكوس عدم قدرته على منح سواريز نفس الراتب الفلكي الذي كان يحصل عليه في النادي الكتالوني، بوضع عدة بنود تحقق للاعب استفادة مالية كبيرة في حال تحقيق أهداف رياضية معينة.

ويتوقع أن يحقق لويس سواريز أرباحاً مالية أخرى كبيرة في حال التتويج بأحد الألقاب هذا الموسم، والتي يبدو أقربها هو الدوري الإسباني.

#بلا_حدود