السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
تتويج بايرن ميونيخ بلقب كأس العالم للأندية. (غيتي)

تتويج بايرن ميونيخ بلقب كأس العالم للأندية. (غيتي)

أرقام مرعبة حصدها بايرن ميونيخ بلقب «مونديال الأندية»

توج بايرن ميونخ ليلة أمس الخميس بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بتحقيقه الفوز على تيغري المكسيكي بهدفٍ دون مقابل، سجله الظهير الأيمن الفرنسي بنيامين بافارد، بعد 59 دقيقة على انطلاق المباراة النهائية.

وقاد لقب المونديال الفريق البافاري إلى خطف السداسية التاريخية في موسم واحد، بعد تتويجه سابقاً بألقاب الدوري الألماني وكأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني على الصعيد المحلي، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي على المستوى القاري، ليصبح ثاني نادٍ أوروبي يحقق هذا الإنجاز بعد برشلونة في عام 2009.

وتمكن «البافاريين» من حصد العديد من الأرقام المُرعبة والتاريخية في إطار تتويجه بلقب كأس العالم للأندية.

هانز فليك يتفوق على هزائمه مع بايرن ميونيخ

وجاء اللقب السادس لهانز فليك مدرب بايرن ميونخ بعد 68 مباراة خاضها، ليتوج بلقب واحد في كل 11 مباراة يخوضها.

وتلقى بايرن ميونيخ 5 هزائم وتعادل في 5 مباريات، أي أن عدد ألقابه تفوق على عدد هزائمه وتعادلاته.

وتمكن بايرن ميونيخ من الفوز في 58 مباراة، وسجل 205 هدفاً، وتلقت شباكه 62 هدفاً في البطولات الست التي شارك فيها.

أرقام فردية مميزة للاعبي بايرن ميونيخ

وشهدت قائمة بايرن ميونيخ التي توجت باللقب تواجد الألماني ذي الأصول الإنجليزية جمال موسيالا، والذي يبلغ من العمر 17 عاماً و350 يوماً، وبذلك أصبح ثالث أصغر لاعب يتوج بالبطولة عبر التاريخ الحديث والقديم - كأس إنتركونتيننال -.

موسيالا جاء خلف أنطونيو سيموس مع بنفيكا في عام 1961 وهو في سن 17 عاماً و279 يوماً، والبرازيلي أليكسندر باتو مع إنترناسيونال في عام 2006 (17 عاماً و106 يوماً).

وفي نفس الوقت أصبح بنيامين بافارد صاحب الهدف الوحيد في المباراة النهائية سادس لاعب فرنسي يسجل في نهائي البطولة في الشكلين القديم والحديث.

وسبق بافارد كل من: نيستور كومبين في عام 1969، ميشيل بلاتيني في عام 1985، جان بيير بابان في عام 1993، جوناثان بيابياني في عام 2010 وكريم بنزيمة في عام 2016.

سلسلة تاريخية لأوروبا في المونديال

ووصلت قارة أوروبا إلى أطول سلسلة من التتويج باللقب، بوصولها إلى اللقب الثامن على التوالي، لتكون صاحب أطول سلسلة متتالية بعد قارة أمريكا الجنوبية التي حصدت 7 ألقاب بين عامي 1978 و1984.

وفي نفس الوقت تمكن البايرن من قيادة القارة للتتويج باللقب 13 مرة من آخر 14 نسخة.

#بلا_حدود