الأربعاء - 17 أبريل 2024
الأربعاء - 17 أبريل 2024

أندريه سيلفا.. أخيراً ظهر «رونالدو» الجديد

أندريه سيلفا.. أخيراً ظهر «رونالدو» الجديد

أندريه سيلفا بقميص فرانكفورت (Imago Images)

تفوق المهاجم البرتغالي أندريه سيلفا على نفسه خلال الموسم الحالي، باحتلاله المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الألماني، بعدما أحرز 18 هدفاً في 20 مباراة خاضها مع فريقه إنتراخت فرانكفورت.

وانتقل أندريه سيلفا إلى إنتراخت فرانكفورت في صيف عام 2019 بالإعارة من آي سي ميلان الإيطالي، قبل أن يوقع على عقد انتقاله بشكل نهائي ضمن صفقة تبادلية مع الكرواتي أنتي ريبيش.

وبعد تألقه في البوندسليغا ليكون ثاني هدافي البطولة خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي أصبح أندريه سيلفا مطلباً كبيراً لأندية أوروبية، حتى بدأ مانشستر يونايتد يفكر في ضمه كي يخلف إدينسون كافاني في ملعب أولد ترافورد وفقاً لشبكة (سكاي سبورت).

أندريه سيلفا.. بدأ كـ«رونالدو» وعاد ليرتبط باللقب

ووقع«الروسونيري» مع سيلفا في صيف عام 2017 مقابل 36 مليون يورو، ليكون رابع أغلى صفقة في تاريخ النادي بعد ليوناردو بونوتشي ومانويل روي كوستا ولوكاس باكيتا.

وكان ميلان قد وضع على قائمة اهتماماته عدداً من المهاجمين في ذلك الصيف، من بينهم الإيطالي أندريا بيلوتي، لكنه التصريح الشهير للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وجه بوصلة الإدارة نحو سيلفا.

وقال رونالدو عن سيلفا في 2017 «ميلان حصل على مهاجم رائع وقادر على تقديم الإضافة»، وأضاف لصحيفة لاغازيتا ديلو سبورت «منتخب البرتغال في أيدي أمينة بعد اعتزالي، لأنهم وجدوا مهاجماً رائعاً وهو أندريه سيلفا».

وبعد تلك التصريحات لم ينجح سيلفا في إثبات نفسه، بعدما اكتفى بتسجيل 10 أهداف في 40 مباراة، لتتم إعارته إلى إشبيلية.

وبدأ سيلفا بقوة في إشبيلية من خلال تصدر جدول هدافي الليغا، لكن مستواه انخفض ليُنهي الموسم بـ 11 هدفاً في 40 مباراة.

وبعودته إلى سان سيرو حاول ميلان تجربة سيلفا في مباراة واحدة، قبل اتخاذ قرار المبادلة مع ريبيتش.

وظهر سيلفا بشكلٍ حقيقي مع فرانكفورت ليرتبط بلقب «رونالدو الجديد» من جديد، بعدما سجل 35 هدفاً في 59 مباراة مقسمة على موسمين.