الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

تايجر وودز يتعرض لإصابات خطيرة في حادث ويخضع لجراحة

قالت السلطات إن نجم الجولف تايجر وودز نُقل إلى مستشفى في لوس أنجليس الليلة الماضية بعد تعرضه لإصابات بالغة في الساق عندما انحرفت سيارته عن الطريق وانزلقت على تل شديد الانحدار، ما تطلب من فرق الإنقاذ إبعاده عن الحطام.

وأبلغ أليكس فيلانويفا مدير شرطة مقاطعة لوس أنجليس في مؤتمر صحفي بعد ساعات قليلة من الحادث بأن الإصابات لا يُعتقد أنها تهدد حياة وودز، مضيفاً أن نجم الجولف كان واعياً «ويستطيع التواصل» عندما وصلت فرق الإنقاذ.

وقالت إدارة الشرطة إن وودز (45 عاماً)، الحاصل على 15 لقباً في بطولات الجولف الكبرى وأحد أبرز الشخصيات الرياضية في العالم، كان الراكب الوحيد في السيارة عندما تحطمت في حوالي الساعة السابعة و12 دقيقة صباحاً بالقرب من ضواحي رولينج هيلز ورانشو بالوس فيردس.

ووصف كارلوس جونزاليس، وهو نائب مدير الشرطة وكان أول من وصل إلى موقع الحادث، وودز بأنه كان «هادئاً وصافي الذهن»، وقال إنه تعرف إليه عندما أبلغ وودز الضابط بأن اسمه «تايجر».

وقال داريل أوسبي رئيس فرق الإطفاء في مقاطعة لوس أنجليس، إن وودز تعرض لإصابات خطيرة في ساقَيه وتم تصنيف حالته في البداية بأنها خطيرة لكن مستقرة.

ونشر حساب وودز الرسمي على تويتر بياناً وقال إنه خضع «لتدخل جراحي طويل» في الجزء السفلي من ساقه اليمنى وكاحله وكان «يقظاً ومتجاوباً ويتعافى في غرفته بالمستشفى».

وقال مارك شتاينبرج وكيل أعمال وودز في بيان «تعرض تايجر وودز لإصابات عدة بالساق ويخضع لجراحة حالياً ونشكركم على احترام الخصوصية والدعم».

ولم يتضح بعد مدى تأثير الحادث على مسيرة وودز في الجولف.

وأظهرت لقطات فيديو من موقع الحادث سيارة وودز ذات اللون الرمادي الداكن من طراز جنيسيس وهي محطمة تماما وترقد على جانبها أسفل التل ونوافذها مهشمة.

وذكر فيلانويفا مدير شرطة مقاطعة لوس أنجليس أن سيارة وودز اصطدمت بشجرة وانقلبت ثم تدحرجت عدة مرات بعد خروجها عن الطريق.

وقالت إدارة الشرطة في البداية إن أداة إنقاذ تعرف باسم «فكي الحياة» استخدمت لإخراج وودز من الحطام. وقال مسؤولو إدارة الإطفاء لاحقاً، إن عمال الإنقاذ أخرجوا وودز من السيارة عن طريق زجاجها الأمامي بعد إزالته.

* موهبة فذة

بفضل نجاحه على العشب الأخضر تحول وودز إلى نجم عالمي ودخل عصراً مليئاً بعقود إعلانية بملايين الدولارات، ونشر الجولف إلى جمهور يتجاوز بكثير جمهورها التقليدي من الذكور والبيض والطبقة المتوسطة.

واستضاف وودز، أعظم لاعبي الجولف في جيله، بطولة جنيسيس إنترناشونال السنوية في مطلع الأسبوع لكنه لم يشارك فيها.

وتحول إلدريك «تايجر» وودز المولود في كاليفورنيا إلى لاعب محترف في 1996 وفاز بلقبه الأول في الجولة الأمريكية لبطولات الجولف في ظهوره الخامس فقط. ومنذ ذلك الوقت أعاد وودز تعريف الرياضة.

وتصدر وودز التصنيف العالمي خلال 683 أسبوعاً في المجمل وهو رقم قياسي، وحصل على 14 لقباً في البطولات الكبرى بين عامَي 1997 و2008.

وبعد أن خرجت مسيرته عن مسارها في بعض الأوقات بسبب سلسلة من الإصابات والمشاكل الشخصية، نال وودز لقبه الـ15 في البطولات الكبرى في بطولة الأساتذة عام 2019، وهي المرة الخامسة التي يحرز فيها لقب هذه البطولة.

ويحتل وودز المركز الثاني وراء جاك نيكلاوس صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى برصيد 18 لقباً.