الجمعة - 23 أبريل 2021
الجمعة - 23 أبريل 2021
هل يحافظ ليوناردو على أموال باريس من الضياع؟ (ديلي ميل)

هل يحافظ ليوناردو على أموال باريس من الضياع؟ (ديلي ميل)

ليوناردو يعمل (حارساً) على ملايين باريس سان جيرمان!

ستكون مهمة البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي صعبة في الفترة القادمة، بهدف الحفاظ على أهم اللاعبين المرشحين للرحيل دون دخول أي يورو لخزائن النادي.

ولا يُفضل باريس سان جيرمان بيع نجومه، وكان دائماً يرد على اهتمامات الأندية الأوروبية للتوقيع معهم، وعلى رأسهم برشلونة، الذي فشل في مناسبات كثيرة لضم البرازيليان تياغو سيلفا وماركينيوس والإيطالي ماركو فيراتي.

وهنالك اهتمام حالي من أندية أوروبا بالتوقيع مع نجوم الفريق، في ظل اقترابهم من نهاية عقدهم مع النادي، وعلى رأسهم البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي بجانب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والألماني جوليان دراكسلر والإسباني جوان بيرنارت والشاب تشافي سيمونز.

ويشهد يونيو القادم انتهاء عقود كل من دراكسلر ودي ماريا وبيرنارت، بينما تنتهي عقود نيمار ومبابي وسيمونز في صيف عام 2022.

وهنالك اهتمام من ريال مدريد بالتعاقد مع مبابي، في حين يسعى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي للعمل مع دي ماريا مرة أخرى في إيفرتون، ويسعى برشلونة للتوقيع مع بيرنارت لتعزيز مركز الظهير الأيسر، بينما ترغب أندية أخرى بضم اللاعبين المتبقين في هذه القائمة.

372 مليون يورو قد تطير من خزينة باريس سان جيرمان

وتقدر قيمة اللاعبين الستة وفقاً لموقع (ترانسفير ماركيت) بـ372 مليون يورو، ويعمل ليوناردو حالياً وبعجلة من أمره للحفاظ عليها، ومهمته أن يكون (حارساً) من ضياعها.

وتقسم قيمة اللاعبين الستة المنتهية عقودهم في العام ونصف العام القادمين على النحو الآتي:

كيليان مبابي (180 مليون يورو).

نيمار (128 مليون يورو).

أنخيل دي ماريا (28 مليون يورو).

جوليان دراكسلر (20 مليون يورو).

خوان بيرنارت (16 مليون يورو).

تشافي سيمونز (قيمته غير محددة)

ليوناردو واثق من تجديد العقود

ويثق ليوناردو بقدرته على الحفاظ على هذه الأموال في خزينة النادي الباريسي، بسبب وجود بوادر إيجابية على تجديد بعض العقود، ونيمار ومبابي تحديداً.

ويخاف باريس سان جيرمان من رحيل نيمار ومبابي خصوصاً، ولذلك يعمل على معرفة موقفهما من البقاء أو الرحيل لتفادي خسارتهما مجاناً من خلال بيعهما في الصيف القادم.

ليوناردو قال لإذاعة (فرانس بلو باريس) إن النادي يتحدث مع مبابي منذ فترة طويلة، مضيفاً أن «النادي لديه حوار مفتوح مع اللاعب، ووصل كل منهما إلى النقطة التي يجب فيها اتخاذ موقف واضح وصريح بشأن المستقبل».

وتطرق ليوناردو للحديث عن مستقبل نيمار، بقوله «نحن على الطريق الصحيح، لكن في النهاية سيتم العقد عند التوقيع، ونحن لم نوقع على شيء، وأعتقد أن نفس الشيء بالنسبة لدى ماريا وبيرنارت».

وتطرق ليوناردو إلى وضع دراكسلر «هنالك نقاش معه لكن الحديث قليل، لكنه لاعب مهم بالنسبة لنا كذلك».

#بلا_حدود