الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

توني فريتشيا.. سيناريو جنوني يطبخ في برشلونة

توني فريتشيا.. سيناريو جنوني يطبخ في برشلونة

توني فريتشيا المرشح لرئاسة نادي برشلونة. (الموقع الرسمي للنادي)

«خوان لابورتا» أم «خوان لابورتا» هكذا ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو في يناير الماضي عن توقعاتها لرئيس نادي برشلونة الجديد، وفي استفتاء خاص للصحيفة فإن 85% اختاروا المحامي الإسباني الشهير للفوز بمنصب الرئيس الجديد.

لابورتا نجح كذلك في اكتساح عملية جمع التوقيعات بالفوز بأكثر من 10 آلاف صوت من قبل أعضاء الجمعية العمومية، كما ذكرت صحيفة «سبورت» أن عائلة ميسي تدعمه، وكذلك انضمت أسرة الراحل يوهان كرويف لدعم رئيس النادي السابق.

فريتشيا يبحث عن سيناريو مجنون

على طريقة «ريمونتادا» برشلونة على باريس سان جيرمان، رفض توني فريتشيا المرشح الرئاسي رفع الراية البيضاء، ونجح في التوصل لاتفاق مع مستثمر يمنح النادي 250 مليون يورو في الصيف المقبل، وهو الحل الأنسب لمشاكل النادي المالية في زمن فيروس كورونا.



فريتيشيا لمح لإمكانية نجاح النادي في ضم إيرلينغ هالاند، كما أكد أن النادي عليه أن يفكر كذلك في ضم كيليان مبابي.



برشلونة مع فريتشيا سوف يمتلك 250 مليون يورو لضم صفقات جديدة بجانب إمكانية جمع المال من بيع لاعبين أمثال أومتيتي، كوتينيو، ديمبيلي، فيربو، سيرجي روبيرتو وكليمينت لينغليه، ما سيمنح النادي القدرة على الدخول في الميركاتو بشكل جنوني.

الطاولة تنقلب

قبل أقل من أسبوعين على موعد انتخابات برشلونة فاز توني فريتشيا باستفتاء للمرة الأولى وفقاً لاذاعة كادينا سير الإسبانية، متفوقاً على خوان لابورتا وهو ما يدعم فرصة حدوث تغيير جنوني في مسار انتخابات النادي.



جماهير برشلونة أبدت إعجابها بشخصية فريتشيا والهدوء الكبير الذي كان عليه في السباق الانتخابي، كما أشادت بتمكنه من جلب استثمار هائل في ظل جائحة فيروس كورونا.



فريتشيا وعد كذلك بالحفاظ على أسطورة النادي الأرجنتيني ليونيل ميسي بجانب تعزيز الفريق بصفقات من العيار الثقيل بحجم هالاند ومبابي.

العلاقة تتغير مع روابط النادي

عقد توني فريتشيا اجتماعات في الساعات الماضية مع روابط النادي ووعدهم بتحقيق أفكارهم وطموحاتهم بما يتناسب مع مبادىء برشلونة وطموحات الجماهير.



فريتشيا نجح في كسب ود النونيستا والكرويفيستا روابط النادي الكتالوني لضمان زيادة حظوظه في السباق الانتخابي في الفترة القادمة.