الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

غاريث بيل يجبر مورينيو على تغيير موقفه اتجاهه

غاريث بيل يجبر مورينيو على تغيير موقفه اتجاهه

غاريث بيل. (جيتي)

تغير موقف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو اتجاه النجم الويلزي غاريث بيل، منذ الخلاف الذي وقع بينهما قبل أسبوعين، حيث يتجه نجم ريال مدريد المعار لفرض نفسه في التشكيلة الأساسية للفريق بعد بداية صعبة.

قبل أسبوعين فقط، تأزمت علاقة بيل ومورينيو حين غاب اللاعب عن مواجهة إيفرتون في كأس الاتحاد الإنجليزي بسبب الإصابة، لكنه أثار الجدل بنشره صورة عبر حسابه على «إنستغرام» قبل المباراة، يُظهر من خلالها تمتعه بحصة تدريبية جيدة، رغم استبعاده من اللقاء «لعدم جاهزيته».

أمر دفع مورينيو للخروج بتصريح قال فيه: «هذا المنشور بحاجة إلى الإيضاح، فهناك تناقض بينه والواقع. منذ بداية الموسم، حاولت التمتع بالخصوصية، وإبقاء كل شيء في الغرف المغلقة. لكن هنا أنا بحاجة إلى إيضاح الموقف، فهو يُظهر أن التدريب كان رائعاً، وأنه مستعد، وهذا ليس صحيحاً».

وأضاف مورينيو: «أكرر، هو (بيل) لا يشعر بحالة جيدة، وطلب إجراء الأشعة، التي لم تظهر أي شيء، لكن شعوره كان سيئاً. ونحن- المدربين- لن نسير عكس شعور اللاعبين، وبالتالي لم يكن جاهزاً للمباراة».

وكان يُتوقع أن يضع هذا الخلاف حداً لمسيرة بيل مع توتنهام، لكن الأمور سارت عكس التوقعات تماماً منذ ذلك الحين، إذ دفع به مورينيو أساسياً في الفوز في ذهاب دور الـ32 ضد وولفسبيرغر النمساوي (4 ـ 1) بالدوري الأوروبي، حيث كان أفضل لاعب في المباراة، بتسجيله هدفاً وصناعته هدفاً في 64 دقيقة قضاها على أرض الملعب.

بعدها واصل تألقه في هزيمة توتنهام ضد وست هام بهدفين لواحد، بتقديمه تمريرة حاسمة، وهي مباراة على الرغم من الخسارة، كان دخول بيل بين الشوطين ثورة كادت أن تقلب لوحة النتائج. وأخيراً، في الـ22 دقيقة فقط التي لعبها في مباراة العودة ضد وولفسبيرغر (4 ـ صفر) بالدوري الأوروبي، سجل هدفاً آخر.

وسيكون بيل أمام فرصة جديدة في مواجهة بيرنلي القادمة بالدوري الإنجليزي لمواصلة تثبيت أقدامه في خطط مورينيو.

ورد مورينيو في مؤتمر صحفي على مطالبة المشجعين بالدفع بالرباعي سون وديلي آلي وبيل أساسيين في تشكيلة الفريق: «لم يكونوا موجودين منذ البداية ضد وست هام، لكن لمدة 20 دقيقة كانوا جميعاً على أرضية الملعب مع لوكاس. لم نقم بقلب لوحة النتائج. لم نحرز ما يكفي، لكن، نعم، تركنا المباراة بمشاعر إيجابية. لن تكون مشكلة جمع اللاعبين الجيدين معاً».