الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

ميلان ضد مانشستر يونايتد في يوروباليغ.. قمة بنكهة «الأبطال»

ميلان ضد مانشستر يونايتد في يوروباليغ.. قمة بنكهة «الأبطال»

مواجهات عاطفية بين ميلان ومانشستر يونايتد. (سبورت بايبل)

سرعان ما ترجع الذاكرة إلى ليالي منتصف الأسبوع النارية في دوري أبطال أوروبا، وذلك بمجرد السماع عن مواجهة بين مانشستر يونايتد وإي سي ميلان، لكنّ الحقيقة أنهما يتواجهان في شهر مارس القادم ضمن مباريات يوم الخميس في الدوري الأوروبي.



وأسفرت قرعة دور الـ16 من الدوري الأوروبي عن مواجهة من العيار الثقيل في دور الـ16 بين شياطين مانشستر والروسونيري، على أن يلتقيا في أولد ترافورد يوم 11 مارس، وفي سان سيرو يوم 18 مارس القادمين.

20لقباً أوروبياً على أرض الملعب بين ميلان واليونايتد

ويُصنف ميلان ومانشستر يونايتد على أنهما اثنان من أفضل الأندية التي مرت عبر تاريخ المسابقات الأوروبية، وفي دوري أبطال أوروبا تحديداً، حيث أنهما يمتلكان 20 لقباً في خزينتهما ما بين دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي، بمسماهم الحديث والقديم.

ميلان نجح عبر تاريخه بحصد 7 ألقاب في دوري أبطال أوروبا و2 دوري أوروبي و5 سوبر أوروبي، مقابل 3 دوري أبطال أوروبا و2 دوري أوروبي ولقب واحد سوبر لمانشستر يونايتد.

ميلان ضد اليونايتد.. لا مجال للتعادل

وبالعودة إلى تاريخ المواجهات فإن يونايتد وميلان تواجها في 10 مباريات سابقة، وكانت جميعها بالبطولات الأوروبية.



وتعود آخر مباريات الفريقين إلى موسم 2009-2010، عندما التقيا في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وفاز يونايتد إياباً على أولد ترافورد برباعية نظيفة، بعد الفوز بنتيجة 3-2 في سان سيرو ذهاباً.



وفي المباريات العشر بينهما حقق ميلان 5 انتصارات وسجل 16 هدفاً، مقابل 5 انتصارات و13 هدفاً سجلها مانشستر يونايتد.



إبراهيموفيتش ودالوت يعودان إلى أولد ترافورد



ستكون المباراة بين الفريقين عاطفية لأبعد الحدود في ظل عودة النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى ملعب أولد ترافورد من جديد، بعدما ارتدى قميص الفريق بين عامَي 2016 و2018.



إبراهيموفيتش يعد أفضل المهاجمين الذين لعبوا ليونايتد بعد حقبة المدرب الاسكتلندي السير أليكس فيرغسون، وقاد الفريق لألقاب الدوري الأوروبي وكأس كاراباو وكأس الدرع الخيرية في الموسم الأول له، قبل أن تُعانده الإصابة بالركبة في الموسم الثاني.



وخلال مشواره في أولد ترافورد لعب السويدي 53 مباراة وسجل 29 هدفاً، من بينها 28 هدفاً في 46 مباراة في الموسم الأول.



ويستعد البرتغالي ديوغو دالوت المُعار من يونايتد لميلان لمواجهة فريقه السابق، لكن هنالك شكوك حول مشاركته أساسياً في ظل تواجد دافيدي كالابريا وثيو هيرنانديز.



وهنالك عدد من اللاعبين الآخرين الذين ارتدوا قميصَي الفريقين، على رأسهم الهولندي ياب ستام والإنجليزي ديفيد بيكهام ومواطنه راي ويلكينز، بجانب الإيطاليين ماتيو دارميان وماسيمو تايبي، والسويدي ياسبر بلومكفيست، والاسكتلندي جوي جوردان.