الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

غوارديولا يتصدر أبرز أرقام فوز مانشستر سيتي على وست هام

واصل قطار مانشستر سيتي دهس خصومه في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوز جديد على حساب ضيفه وست هام بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت على ملعب «الاتحاد»، برسم الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي.

وسجل ثنائية مانشستر سيتي، رون دياز وجون ستونز في الدقيقتين 30 و68، بينما سجل هدف وست هام، ميشيل أنطونيو في الدقيقة 43.

فوز عزز به مانشستر سيتي صدارته بـ62 نقطة، في حين تجمد رصيد وست هام عند النقطة الـ45 في المركز الرابع.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من المباراة، والتي تصدر أرقامها بيب غوارديولا:

ـ بيب غوارديولا يصبح أسرع مدرب يصل إلى الفوز الـ200 في الدوري الإنجليزي، حيث احتاج إلى 273 مباراة للوصول إلى هذا الرقم، متفوقاً على جوزيه مورينيو مع تشيلسي (309 مباريات)، وكيني دالغليش مع ليفربول (333 مباراة).

ـ انتصار مانشستر سيتي على وست هام جعل بيب غوارديولا يحقق انتصاره رقم 500 في مسيرته التدريبية بجميع المسابقات: 179 فوزاً مع برشلونة، 121 انتصاراً مع بايرن ميونيخ، و200 انتصار مع مانشستر سيتي.

ـ لم يخسر مانشستر سيتي في آخر 27 مباراة في جميع المسابقات (24 فوزاً، و3 تعادلات)، وهي ثاني أطول سلسلة في تاريخه (28 مباراة، بين أبريل وديسمبر 2017). كما قاموا الآن أيضاً بتمديد أطول سلسلة انتصارات على الإطلاق لفريق إنجليزي في جميع المسابقات إلى 20 مباراة.

ـ سجل روبن دياز هدفه الأول في الدوري الإنجليزي، بعد محاولته الـ11 في المسابقة.

ـ لم يسجل أي مدافع في الدوري الإنجليزي أهدافاً في جميع المسابقات هذا الموسم، أكثر من جون ستونز (4). وجاءت جميع أهدافه الأربعة في عام 2021.

ـ استقبل مانشستر سيتي هدفه الأول في الدوري الإنجليزي على ملعب «الاتحاد» منذ 15 ديسمبر ضد وست بروميتش، منهياً سلسلة من 629 دقيقة دون أن تهتز شباكه على أرضه في البطولة.

ـ رفع كيفين دي بروين رصيده إلى 11 تمريرة حاسمة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، حيث لا يوجد لاعب لديه تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم أكثر منه، بالتساوي مع مهاجم توتنهام هاري كين.