السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
مبابي وهالاند. (ماركا)

مبابي وهالاند. (ماركا)

سر تفضيل ريال مدريد لمبابي على هالاند

سيطر الثنائي إيرلينغ هالاند وكيليان مبابي على الساحة الكروية في الفترة الماضية في ظل تألقهما المثير سواء في الدوري المحلي أو دوري أبطال أوروبا.



مبابي نجح في تسجيل 3 أهداف في شباك تير شتيغن حارس برشلونة بملعب كامب نو، ليرد هالاند بثنائية في شباك إشبيلية بملعب سانشيز بيزاخوان ليرتبطان سوياً بالانتقال إلى ريال مدريد الصيف المقبل.



وبحسب «جيوزيب بيدريرول» مقدم برنامج «تشيرنغيتو» فإن مبابي هو الخيار رقم «1» في ريال مدريد، مؤكداً أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي ينتظر منه إعلان عدم رغبته في تمديد تعاقده مع باريس سان جيرمان من أجل بدء التفاوض لضمه.



ووفقاً لصحيفة «ماركا» ريال مدريد سينتظر حسم مبابي لمستقبله عقب لقاء العاشر من مارس المقبل أمام برشلونة، وفي حال طلب باريس سان جيرمان مبلغاً ضخماً لبيع مبابي حينها يمكن للنادي التفكير في الحل «ب» الذي يتضمن ضم إيرلينغ هالاند في الصيف المقبل.

لماذا مبابي ؟

تواجد مدرب فرنسي مثل زين الدين زيدان ساهم في تفضيل خيار ضم مواطنه مبابي، ولا سيما أن النادي لديه أكثر من لاعب فرنسي مثل فيرلاند ميندي وكريم بنزيمة ورافائيل فاران.



مبابي لسنوات عديدة كان الحلم الأبرز لزيدان الذي قال في مؤتمر صحفي سابق: «أنا أحب مبابي».



أمر آخر دفع زيدان للإصرار على ضم لاعب باريس سان جيرمان الحالي وهو ضعف الفريق على مستوى الأجنحة الهجومية، فريق زيدان لم يسجل أي هدف في فبراير الحالي عن طريق نجوم الوسط الهجومي.

كيليان مبابي وإيرلينغ هالاند. (جول)



فريق زيدان يعاني بسبب كثرة إصابات إيدين هازارد ورودريغو غوس وتراجع أداء فينيسيوس جونيور وماركو أسينسيو وإيسكو.



تواجد مهاجم بحجم كريم بنزيمة في ريال مدريد دفع النادي لتفضيل ضم مبابي الذي يجيد اللعب في مركز الجناح على حساب التعاقد مع هالاند في ظل عدم إمكانية ضم الثنائي معاً لأسباب مالية ناتجة عن تأثير جائحة فيروس كورونا على النادي من الجانب الاقتصادي.



رغبة مبابي كذلك في اللعب في صفوف ريال مدريد كانت سبباً آخر للتحرك من أجل ضم اللاعب الذي يرى أن اللعب في سانتياغو بيرنابيو يوماً ما هو بمثابة حلم الطفولة.



السبب الأخير الذي دفع ريال مدريد لتفضيل مبابي على هالاند كون النادي الأبيض العاصمي لا يحب فكرة التعامل مع مينو رايولا وكيل اللاعبين الشهير الذي عرف بطلبه الحصول على عمولات لتسهيل صفقات الانتقال الكبرى.



رايولا كان له دور بارز في فشل ريال مدريد في ضم بول بوغبا عندما انتقل لصفوف مانشستر يونايتد في وقت سابق.

#بلا_حدود