الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
كوزمين أولاريو. (من المصدر)

كوزمين أولاريو. (من المصدر)

الروماني كوزمين يرغب في التدريب بالصين واليابان

بعد إعلان نادي جيانجسو البطل الحالي للدوري الصيني الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد تعليق أنشطة جميع فرقه بسبب المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها مجموعة «سونينج» المالكة له وصاحبة إنتر ميلان الإيطالي، عاد اسم المدرب الروماني أولاريو كوزمين إلى واجهة الصحافة في بلاده، هذا على الرغم من إنهائه ارتباطه بالفريق منذ بداية الشهر الحالي، لكن صحف بلاده ركزت على الثروة الكبيرة التي جناها من الفريق الصيني، والذي كان يتقاضى معه 7 ملايين يورو سنوياً.

وأمضى كوزمين 3 سنوات في تدريب نادي جيانجسو، ونجح في قيادته لتحقيق أول لقب له بالدوري الصيني، الموسم المنتهي.

كوزمين أولاريو. (من المصدر)



ووصفت الصحافة الرومانية ما آل إليه مصير كوزمين بأنه بات «المليونير العاطل عن العمل» وذلك باعتباره واحداً من أشهر المدربين الرومانيين على مستوى العالم، وأكثرهم ثروة وأعلاهم راتباً، حيث عددت صحيفة «بلاي تيك» الرومانية المشروعات الكبرى الاستثمارية التي يستثمر فيها كوزمين أمواله بمعاونة ابنه.

وأشارت الصحف إلى أن كوزمين يبحث حالياً عن تجربة جديدة في الصين أو اليابان مع فريق يكون قادراً على منحه راتباً مماثلاً لما كان يتقاضاه في نادي جيانجسو، ونقلت في هذا الخصوص رفضه عرضاً سعودياً لضعف مقابله المادي.

يذكر أن كوزمين سبق أن قاد ناديي العين وشباب الأهلي لتحقيق العديد من الإنجازات والبطولات المحلية، كما قاد «الفرسان» للحصول على وصافة بطولة دوري أبطال آسيا عام 2015، ويتم ترديد اسمه باستمرار مع كل تغيير في الجهاز الفني لمنتخب الإمارات الأول.

#بلا_حدود