السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021

من يعوض غياب بيدري عن حسابات كومان؟

تعرض الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة لضربة من العيار الثقيل بسبب إصابة نجمه الشاب بيدري البالغ من العمر 18 عاماً في الدقيقة 72 من مواجهة إشبيلية التي انتهت بفوز الفريق الكتالوني على ملعب سانشيز بيزاخوان في الليغا.

بيدري تعرض للإصابة بتشنج عضلي في القدم اليسرى ليتأكد غيابه عن مواجهة الأربعاء المقبل أمام إشبيلية في إياب نصف نهائي الكأس على ملعب كامب نو وكانت مباراة الذهاب انتهت بخسارة فريق رونالد كومان بثنائية نظيفة.

فكرة عودة غريزمان

يحتاج كومان لتعويض الخسارة بثنائية نظيفة في لقاء الذهاب ما قد يدفع المدرب لحل اللعب بشكل هجومي مختلف عن مواجهة سانشيز بيزاخوان في الليغا.

كومان لعب في لقاء الليغا من دون غريزمان مع الاعتماد على ديمبيلي وسرعته في الهجمات المرتدة لكن في ظل حاجته لتسجيل الأهداف يمكنه التفكير بقوة في تغيير طريقة 3-5-2 إلى 3-4-3 مع تواجد غريزمان وميسي وديمبيلي في الخط الهجومي واللعب بفرينكي دي يونغ وبوسكيتس وديست في الوسط.

تواجد غريزمان سوف يمنح الفريق حلولاً تهديفية لمقارعة ثنائية كوندي وكارلوس الدفاعية في تشكيلة جولين لوبيتيغي.

بويغ أم موريبا

حل آخر يمكن لكومان التفكير به هو الاعتماد على بول بوغبا الجديد موريبا اللاعب الذي شارك بالفعل بدلاً من بيدري في لقاء الذهاب وصنع هدف الفوز الثاني للأرجنتيني ليونيل ميسي.

موريبا سوف يمنح البلوغرانا الكثير من الاتزان الدفاعي في الوسط بجانب دي يونغ وبوسكيتس بسبب قدراته الدفاعية الهائلة التي تتفوق على ريكي بويغ اللاعب الذي يقدم كرة هجومية بشكل أكبر.

ويعلم كومان جيداً أن وسط فريق إشبيلية هو مصدر قوته مع تواجد بابو غوميز وأوكامبوس وراكتيتش وفيرناندو وجوردان لذلك فتواجد لاعب بحجم موريبا ودوره الدفاعي ومجهوده البدني الهائل سوف يكون الحل الأنسب للمدرب على حساب بويغ.

موريبا، 18 عاماً، يجيد كذلك الدور الهجومي وتمكن من صناعة هدف يوم 13 فبراير الماضي عندما ساهم في فوز فريقه 5-1 على ملعب كامب نو في مواجهة ديبورتيفو ألافيس كما تصل نسبة دقته في التمريرات إلى 90%.

#بلا_حدود