السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
سيارة فريق مرسيدس الجديدة. (أ ف ب)

سيارة فريق مرسيدس الجديدة. (أ ف ب)

مرسيدس يكشف النقاب عن سياراته الجديدة لموسم فورمولا1

كشف فريق مرسيدس، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 النقاب عن سيارته الجديد لموسم 2021 اليوم الثلاثاء، حيث يسعى الفريق للحصول على لقبه الثامن على التوالي في فئة المصنعين.

وعاد اللون الفضي التقليدي بشكل جزئي على غطاء المحرك، ولكن السيارة «دابليو12» ستحتفظ باللون الأسود الخاص بها، والذي تم تبديله من اللون الفضي قبل انطلاق موسم 2020 لدعم الكفاح من أجل التنوع ومكافحة العنصرية.

وتم تبني القضية من قبل بطل العالم 7 مرات لويس هاميلتون طوال الموسم.

وقال هاميلتون: «الأولوية الرئيسية (هذا الموسم) هو أن نضغط من أجل التنوع وأن نتأكد من اتخاذ إجراءات، ولكن أيضاً تحقيق الفوز».

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس: «اللون الأسود الذي حصلنا عليه العام أصبح لوناً رمزياً ونحن فخورون بشأن الرسالة وكيفية ظهورها».

وأضاف فولف: «هذا العام مشابه للغاية ولكن اللون الفضي يتسلل للعودة. في نهاية الموسم الأمر متعلق بالسهم الفضي، هذا هو إرثنا»، وكشف عن إصابته بفيروس كورونا في العطلة الشتوية، ولكنه عانى من أعراض خفيفة.

وأخذ هاميلتون وقتاً من أجل توقيع عقده الجديد مع مرسيدس وقرر الحصول عقد إضافي لمدة عام واحد فقط.

وأوضح هاميلتون: «كنت في موقف محظوظ حيث حققت معظم الأشياء التي أردت تحقيقها حتى هذه اللحظة. لذلك لا يوجد حاجة للتخطيط لفترة زمنية طويلة في المستقبل».

وتحمل السيارة الجديدة، التي سيقودها الثنائي لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس، أغلب تكنولوجيا الموسم الماضي، خاصة وأنه تم تأجيل تغيير لائحة فورمولا1 إلى عام 2022 بسبب جائحة فيروس كورونا.

ولكن هاميلتون حذر: «قمنا بتعديل القوة الضاغطة لذلك لن تكون السيارة بنفس السرعة أثناء التنقل. وحصلنا على إطارات ليست سريعة كما كان الحال في الموسم الماضي».

وبسؤاله عن العلامة الحمراء على مقعده، والذي يهدف العديد من السائقين الآخرين للحصول عليه، قال بوتاس إنه مستعد للدفاع عن مركزه.

وقال: «أنا جاهز، تركيزي كله منصب على أهدافي، وأهدافنا كفريق»، مضيفاً أن تواجد هاميلتون كزميل له يحفزه ويجعله يشعر بالتحدي.

وهيمن فريق مرسيدس على فورمولا1 منذ التبديل للعمل بالمحركات المهجنة في 2014، حيث فاز بكل ألقاب فئة السائقين والمصنعين منذ ذلك الحين. هذا الموسم، يسعى هاميلتون للفوز بلقبه الثامن لتحقيق رقم قياسي من حيث عدد مرات الفوز ببطولة العالم، وذلك بعد أن عادل الرقم القياسي المسجل باسم مايكل شوماخر العام الماضي.

وحذر فولف: «السنوات القليلة الماضية كانت مذهلة، نحن فخورون بها للغاية، ولكن كل الفرق تبدأ بلا نقاط، ونحن بحاجة لتقديم أفضل ما عندنا وألا ننظر بعيداً للغاية وأن نحلم بالألقاب».

وستستكمل السيارة رحلتها التجريبية قبل اختبارات ما قبل الموسم التي تقام خلال الفترة من 12 إلى 14 مارس الجاري في البحرين، التي ستستضيف السباق الافتتاحي للموسم الحالي يوم 28 من ذات الشهر وذلك بعد أن تم تأجيل سباق أستراليا الذي كان يفترض إقامته قبل سباق البحرين بأسبوع بسبب جائحة كورونا.

#بلا_حدود