الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
فاليري بوتاس. (أرشيفية)

فاليري بوتاس. (أرشيفية)

بوتاس يطمح لمنافسة زميله هاميلتون على لقب فورمولا1

يؤمن فالتيري بوتاس بقدرته على منافسة زميله في مرسيدس لويس هاميلتون على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات بعد أن نال قسطاً من الراحة خلال الشتاء فيما قد تكون آخر فرصة له.

ولم ينجح السائق الفنلندي في مسعاه للتغلب على هاميلتون بطل العالم 7 مرات وأكثر السائقين نجاحاً في فورمولا1 على مر العصور، لكن بوتاس الذي ينتهي عقده مع مرسيدس في نهاية العام الجاري قال اليوم الثلاثاء إنه يملك أدوات النجاح.

وقال للصحفيين خلال الكشف عن السيارة الجديدة للفريق لموسم 2021 «على مر السنوات تتعلم الكثير عن الأشياء وسأستغل كل الإمكانات والدعم المتاح».

وقال السائق البالغ من العمر 31 عاماً والذي فاز بسباقين العام الماضي مقابل 11 لهاميلتون إنه حصل على راحة من الرياضة لإعادة شحذ طاقته خلال الشتاء.

وأضاف «في الكثير من المرات حين تحصل على راحة من الرياضة تبدأ في تقييم الأمور وتفهم الكثير من الأشياء حين تنظر للصورة كاملة».

وقال بوتاس إن الحفاظ على ثبات المستوى ضروري للفوز بألقاب ويرجع الأمر لمدى قوتك الذهنية وتركيزك وعدم وضع الكثير من الضغوط على نفسك.

وتابع «الأمر يعتمد على إيجاد التوازن المطلوب بين كل هذه العناصر.. أرغب في أن أكون أميناً مع نفسي وأن أجد الحلول المناسبة والتفكير بشكل جيد قبل كل سباق».

وأضاف «حصد لويس جميع الألقاب خلال السنوات التي أمضيتها مع الفريق لكني سأدخل الموسم الجديد بعقلية مختلفة وبصفحة جديدة. أؤمن بقدرتي على المنافسة على اللقب».

#بلا_حدود