السبت - 17 أبريل 2021
السبت - 17 أبريل 2021
(روتيرز)

(روتيرز)

الدوري الأمريكي للمحترفين: دنفر ناغتس يقسو على ميلووكي باكس وسقوط جديد لليكرز

ألحق دنفر ناغتس خسارة قاسية بميلووكي باكس 128-97 ضمن دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، هي الأولى له بعد 5 انتصارات توالياً، وذلك بفضل نجمه الصربي نيكولا يوكيتش صاحب الـ«تريبل دابل» الخمسين في مسيرته، في حين استمر تأثر لوس أنجليس ليكرز بغياب نجمه أنتوني ديفيس، فمُني بخسارة جديدة.

كانت المباراة الأولى مواجهة بين نجم ناغتس يوكيتش والعملاق اليوناني في صفوف باكس يانس انتيتوكونمبو، فتفوق الأول بتحقيقه «تريبل دابل» مع 37 نقطة و11 تمريرة حاسمة و10 متابعات، مقابل 27 نقطة ليانيس. وهي المرة الـ50 التي ينجح فيها يوكيتش في تسجيل تريبل دابل في مسيرته والتاسعة هذا الموسم. كما أضاف جمال موراي 24 نقطة للفائز.

وضرب ناغتس منذ البداية بتقدمه 37-23 في نهاية الربع الأول ولم ينجح باكس حتى في الاقتراب منه طوال المباراة.

-خسارة جديدة لليكرز-

ومُني لوس أنجليس ليكرز بخسارة جديدة أمام فينيكس صنز 104-114 على الرغم من النقاط الـ38 التي سجلها نجمه ليبرون جيمس الذي أضاف إليها 6 تمريرات حاسمة و5 متابعات.

واستمر تأثر ليكرز بغياب أنتونيو ديفيس بالإضافة إلى عدم تمكن الإسباني مارك غاسول من المشاركة بسبب بروتوكول كوفيد-19، وغاب أيضاً كايل كوزما لإصابة في كاحله.

وبنى فينيكس فوزه على الرميات الثلاثية حيث نجح في 16 من أصل 29 محاولة.

وبفضل هذا الانتصار ارتقى فينكس إلى المركز الثاني في المنطقة الغربية على حساب ليكرز بالذات الذي بات ثالثاً.

ويملك فينيكس 23 فوزاً مقابل 11 هزيمة، في حين حقق ليكرز حامل اللقب 24 انتصاراً وخسر 12 مباراة.

وكان أفضل مسجل في صفوف فينيكس داريو ساريتش مع 21 نقطة بينها 10 في الربع الأخير، في حين أضاف زميله ميكال برديجز 19 نقطة.

وحقق بوسطن سلتيكس فوزه الثالث توالياً وكان على لوس أنجليس كليبرز 117-112 بفضل 25 نقطة لنجمه كيمبا ووكر بينها 6 رميات ثلاثية.

وخاض كليبرز المباراة من دون نجمه كواهي لينارد بسبب غيابه المفاجئ عن البعثة قبل ساعات من المباراة بداعي الإصابة في أسفل الظهر.

وبقيت النتيجة متقاربة معظم فترات المباراة تبادل الفريقان التقدم 16 مرة خلالها، وعلى الرغم من تقليص بول جورج من كليبرز الفارق إلى نقطتين قبل نهاية المباراة بـ11 ثانية، كانت الغلبة في النهاية لسلتيكس.

#بلا_حدود