الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
خورخي مينديز وكريستيانو رونالدو. (رويترز)

خورخي مينديز وكريستيانو رونالدو. (رويترز)

«إمبراطورية مينديز» واقع لأحلام البرتغال في كأس العالم

بدأت بعض وسائل الإعلام الشهيرة حول العالم بإظهار صورة منتخب البرتغال على أنه المُرشح الأوفر حظاً للتتويج بلقب كأس العالم المقامة في قطر في عام 2022، نظراً للكم الهائل من النجوم في تشكيلة المدرب فيرناندو سانتوس، وعلى رأسهم الأسطورة كريستيانو رونالدو.

وتمكن رونالدو من قيادة «برازيل أوروبا» إلى لقب كأس أمم أوروبا 2016، قبل الظفر بدوري الأمم الأوروبية في عام 2019، ولقب كأس العالم في 2022 سيكون الهدف القادم للاعب البالغ من العمر 36 عاماً، في ظل استحالة مشاركته في مونديال 2026.

«سكواكا» تنشر 3 تشكيلات مُرعبة لمنتخب البرتغال

No Image Info

وبدأ المد البرتغالي بالسيطرة على الدوريات الأوروبية الكبرى، نظراً للكم الهائل الذي قدمته من اللاعبين، في وقت يتألق عددٌ كبير منهم، ومنهم من يحمل فريقه على كتفيه.

موقع سكواكا الشهير والمختص بالأرقام والإحصائيات نشر قائمة مرصعة بالنجوم لمنتخب البرتغال، حيث يتواجد 3 لاعبين من الصفين الأول والثاني في كل مركز.

ويقود روي باتريسيو مركز حراسة المرمى، وفي الدفاع يتواجد كل من جواو كانسيلو وجوسيه فونتي وروبن دياز ورافائيل جيريرو، وفي الوسط كل من بيرناردو سيلفا ودانييلو بيريرا وويليام كارفاليو وبيرناردو سيلفا، بجانب المهاجمين المتألقين جواو فيليكس وكريستيانو رونالدو.

ولكل مركز لاعبين احتياطيين، وأبرزهم نيلسون سيميدو وبيبي وروبن نيفيز وجواو موتينيو وريناتو سانشيز وفرانسيسكو ترينكاو وديوغو جوتا وأندريه سيلفا ورافائيل ليانو.

إمبراطورية مينديز قد تقود البرتغال إلى الذهب المونديالي

ويعمل وكيل أعمال اللاعبين الأشهر حول العالم خورخي مينديز بقوة مع اللاعبين البرتغاليين، ولعل أبرز ما قام به مؤخراً العمل مع نادي وولفرهامتون والذي يضم تشكيلة كاملة من أبناء بلده.

ويمتلك مينديز عيناً كـ«الصقر» لخطف أبرز اللاعبين البرتغاليين، ولحسن حظه أنهم صعدوا إلى القمة مثل رونالدو وبرونو فيرنانديز والبقية.

ومن القائمة التي نشرتها سكواكا والتي تضم 33 لاعباً فإن مينديز يعمل وكيلاً لـ 15 لاعباً منهم، أي النصف تقريباً.

ويعمل مينديز وكيلاً لكل من كريستيانو رونالدو وبيرناردو سيلفا وروبن دياز وروبن نيفيز وديوغو غوتا واندريه سيلفا وجواو كانسيلو ونيسلون سيميدو وريكاردو بيريرا ورافائيل لياو وريناتو سانشيز وبيدرو نيتو ودانييل بودينسا وروي باتريسيو وجواو موتينيو.

#بلا_حدود