السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
برشلونة (جيتي)

برشلونة (جيتي)

برشلونة يعزز رقمه القياسي في كأس ملك إسبانيا

ضمن برشلونة لعب نهائي كأس الملك الـ42 في تاريخه، بعد عودته الملحمية ضد إشبيلية (3ـ صفر).

وسجل أهداف برشلونة، عثمان ديمبلي في الدقيقة الـ12، وبيكيه في الدقيقة (90+4)، وبرايثوايت في الدقيقة الـ95.

وكان برشلونة قد خسر بهدفين لصفر في لقاء الذهاب، والذي أقيم في معقل الأندلسيين «رامون سانشيز بيزخوان»، ليتأهل بنتيجة (3ـ2) بمجموع المباراتين.

وسيواجه البارسا، الفائز بين أتلتيك بيلباو وليفانتي في المباراة النهائية لكأس الملك.

ويعتبر هذا هو النهائي الـ41 لبرشلونة في تاريخه، فاز منها بـ30 لقباً، ما يجعله النادي الأكثر تتويجاً باللقب متقدماً على أتلتيك بيلباو (23)، والنادي الأكثر خوضاً للنهائيات متفوقاً على ريال مدريد (39).

برشلونة هو المسيطر المطلق على بطولة كأس الملك، وهي جائزة تم تعزيزها بنجاحاته المتكررة في العقد الماضي. إذ كان البارسا حاضراً في 9 من آخر 12 نهائياً. وضمن بعد تأهله أمس حضوره في 10 من آخر 13 نهائياً. منذ عام 2009، فازوا بـ6 ألقاب، وغابوا عن 3 نهائيات فقط. في عام 2010، فاز إشبيلية على أتلتيكو مدريد في النهائي بهدفين لصفر، وفي عام 2013 فاز أتلتيكو مدريد على ريال مدريد بهدفين لواحد، إضافة إلى نهائي عام 2020، الذي لم يلعب بعد بين ريال سوسيداد وأتلتيك بيلباو.

ويعتبر أتلتيك بيلباو ثالث نادٍ وصولاً لنهائيات كأس الملك بعد برشلونة وريال مدريد، برصيد 38 نهائياً. لديهم فرصة لمعادلة رقم ريال مدريد في حال تجاوز ليفانتي اليوم في إياب نصف النهائي، بعدما انتهت مباراة الذهاب على ملعب ليفانتي بهدف لمثله.

وفي حال تأهل أتلتيك بيلباو سيتلقي الفريقين في النهائي الرابع في آخر 13 عاماً. وانتهت النهائيات الثلاثة السابقة لصالح برشلونة.

#بلا_حدود