السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
كريم بنزيمة. (جيتي)

كريم بنزيمة. (جيتي)

أتلتيكو مدريد أسوأ خصم لكريم بنزيمة

يعاني مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة من مشكلة تهديفية في مبارياته ضد الغريم أتلتيكو مدريد. وهي مشكلة عليه تجاوزها يوم الأحد المقبل، وهز الشباك لمساعدة فريقه في الحصول على 3 نقاط ستكون مهمة في سباق اللقب.

ويحل ريال مدريد ضيفاً على غريمه أتلتيكو مدريد في «واندا ميتروبوليتانو»، برسم الجولة الـ26 من الدوري الإسباني، في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين.

وسيحاول ريال مدريد ثالث ترتيب الدوري الإسباني بـ53، الفوز لتقليص الفارق عن أتلتيكو مدريد المتصدر بـ58 نقطة.

وستكون كل الأنظار متجهة نحو هداف الفريق كريم بنزيمة، الذي يتوقع أن يكون أساسياً في خطط زين الدين زيدان بعد تعافيه من الإصابة.

ويملك المهاجم الفرنسي سجلاً تهديفياً ضعيفاً في مبارياته ضد أتلتيكو مدريد، إذ سجل 5 أهداف فقط في 32 مباراة ديربي خاضها منذ وصوله إلى ريال مدريد في عام 2009، قبل 11 موسماً.

32 مباراة حقق فيها بنزيمة 16 فوزاً مع ريال مدريد مقابل 10 تعادلات، و9 هزائم، وسجل 5 أهداف، وصنع 4.

ووفقاً لصحيفة «موندو ديبورتيفو» أتلتيكو مدريد هو الفريق الذي يملك أمامه بنزيمة أسوأ أرقامه التهديفية بالدوري الإسباني. ويبلغ متوسط أهداف بنزيمة ​​هدفاً واحداً كل 7 ديربيات، وفي الليغا سجل 4 أهداف فقط في 22 مباراة لعب فيها إجمالي 1561 دقيقة. ويسجل بنزيمة هدفاً ضد أتلتيكو مدريد كل 390 دقيقة. حسم هدفه الأخير أمام أتلتيكو مدريد مباراة الديربي الموسم الماضي في «سانتياغو بيرنابيو»، والتي انتهت بهدف لصفر، وكان انتصاراً هاماً مكّن ريال مدريد في النهاية من رفع لقبهم الـ34 في الدوري الإسباني.

أتلتيكو مدريد هو ثاني فريق واجهه كريم بنزيمة في مسيرته (32 مباراة)، خلف برشلونة فقط (33). أمام نادي برشلونة، لديه معدل تهديفي أعلى قليلاً، حيث سجل 9 أهداف. في الواقع، هناك ما يصل إلى 14 فريقاً في الليغا سجل ضدها بنزيمة أهدافاً أكثر مما فعل ضد أتلتيكو مدريد، ويعتبر أتلتيك بيلباو (14 هدفاً)، غرناطة (13)، وفالنسيا (12) ضحاياه المفضلة.

إذا وصل كريم بنزيمة في الوقت المناسب لمباراة الديربي، فإنه ستتاح له الفرصة لتحسين أرقامه ضد أحد أسوأ خصومه.

#بلا_حدود