السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
فرانك كيسيه لاعب ميلان ضد أودينيزي. (غيتي)

فرانك كيسيه لاعب ميلان ضد أودينيزي. (غيتي)

3 أسباب أدت إلى تراجع ميلان عن القمة

لم يعد ميلان مرعباً منذ مطلع عام 2021 كما كان عليه الوضع مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي في عام 2020، عندما أنهى العام بلا هزيمة بعد أشهر طويلة من الانتصارات الكثيرة والتعادلات القليلة.

وبدأ الخوف يتردد بين جماهير ميلان من الفشل في العودة إلى دوري أبطال أوروبا مرة أخرى في حال استمرت النتائج على ما هي عليه.

وشهد عام 2021 تلقي ميلان 5 هزائم والتعادل في 3 مباريات من أصل 15 مباراة خاضها، أي أنه فاز في 7 مباريات فقط.

العودة للأبطال هدفٌ أساسي

وشهدت الأعوام الماضية تقدم عدة أندية لمنافسة يوفنتوس على لقب الدوري الإيطالي، إلا أنها لم تمتلك «النفس الطويل»، وأبرزها روما ونابولي وإنتر ميلان بجانب لاتسيو وأتلانتا، وميلان في الموسم الحالي.

ميلان يتواجد في هذه المنطقة لأول مرة منذ سنوات كثيرة، والقدرة على الثبات حتى النهاية يبدو صعباً، نظراً لحاجة البطل دائماً للاعبين قادرين على الاستمرار على نفس المستوى حتى النهاية.

وشهد الموسم الحالي انخفاض مستوى الكثير من اللاعبين في فترات معينة، وهذا أدى لتعرضهم لبعض الهزائم والاكتفاء بالتعادل في مباريات أخرى.

لعنة الإصابات أثرت على ميلان

مثله مثل الكثير من الفرق فإن ميلان تعرض لإصابات كثيرة، حيث غاب العديد من الركائز الأساسية لفترات متقطعة، وعلى رأسهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والتركي هاكان تشالهانوغلو وإسماعيل بن ناصر وأليسيو رومانيولي.

وفي مبارة الإنتر التي خاضها الفريق في الدوري الإيطالي افتقد «الروسونيري» لاعبي الوسط ليضطر بيولي للاعتماد على الظهير الأيمن دافيدي كالابريا في هذا المركز.

الدوري الإيطالي ممتلئ بالفرق الصعبة

ويعتبر الموسم الحالي من أصعب المواسم على صعيد المنافسة، بسبب اقتراب الفرق من بعضها البعض على صعيد القوة، حيث أصبحت الفرق الصغيرة قادرة على الخروج بنقطة وأكثر أمام الفرق الكبيرة.

وتعادل ميلان مع هيلاس فيرونا الذي حقق الفوز على روما وأتالانتا ولاتسيو ونابولي بجانب تعادله مع يوفنتوس مرتين، في حين تمكن جنوى الذي تعادل مع ميلان من الفوز على نابولي والتعادل مع لاتسيو وأتلانتا.

سبيزيا بدوره فاز على نابولي وروما وتعادل مع أتالانتا قبل الفوز على ميلان، في حين تعادل أودينيزي مع ميلان مثلما فعل مع الإنتر وأتالانتا بجانب فوزه على لاتسيو، وتعادل مع بارما الذي حقق النتيجة أمام الإنتر نفسها.

ميلان خسر من يوفنتوس وأتالانتا والإنتر وتعادل مع روما، وهم 4 من أفضل فرق إيطاليا في الموسم الحالي بجانب ميلان.

#بلا_حدود