الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

هل يعود بيكيه لتشكيلة برشلونة أمام ريال مدريد؟

هل يعود بيكيه لتشكيلة برشلونة أمام ريال مدريد؟

جيرارد بيكيه مدافع برشلونة. (ذا أثلتيك)

خطف برشلونة الأضواء ليلة الأربعاء بتأهله إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، بعدما قلب هزيمته بنتيجة 2-0 أمام إشبيلية في ذهاب نصف النهائي، إلى الفوز بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب، ويستعد الآن لمواجهة أحد قطبي المباراة الثانية من نصف النهائي، وهما ليفانتي وأتلتيك بيلباو.

ورغم التأهل الذي جاء عن طريق عدد من اللاعبين، على رأسهم جيرارد بيكيه، بعدما سجل الهدف الثاني والذي منح برشلونة الذهاب نحو الأشواط الإضافية، إلا أن الفريق تعرض لنكسة بإصابة المدافع الإسباني.

وأعلن برشلونة ظهر الخميس عن معاناة بيكيه من التواء في الرباط الجانبي الداخلي لركبته اليمنى، قبل أن تؤكد صحيفة (آس) الإسبانية غيابه لثلاثة أسابيع على الأقل.

بيكيه يغيب عن 4 مباريات وأبرزها أمام باريس

ويلعب برشلونة 4 مباريات مهمة في مشواره في بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، على رأسها مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويواجه «البلوغرانا» كلاً من أوساسونا وهويسكا وريال سوسيداد في الدوري الإسباني، بجانب لقاء الإياب في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان والمقام يوم 11 مارس الحالي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز باريس سان جيرمان بنتيجة 4-1 على ملعب كامب نو، ويحتاج الفريق إلى الفوز برباعية نظيفة على الأقل لحجز مقعد في ربع النهائي.

بيكيه سيكون جاهزاً لمباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد

وفي حال سارت الأمور كما هو متوقع فإن بيكيه سيعود بنسبة كبيرة في مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، والتي تقام على ملعب سانتياغو برنابيو يوم 11 أبريل القادم.

وقبل الكلاسيكو يخوض برشلونة مباراة أمام بلد الوليد في الرابع من الشهر ذاته، وهي المباراة الأولى بعد الأسابيع الثلاثة القادمة التي تشهد غياب بيكيه.