الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
رودريغو غوس.(من المصدر)

رودريغو غوس.(من المصدر)

البرازيل تمنح الأفضلية لبرشلونة في الكلاسيكو

نجح نادي برشلونة في التأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا من خلال ريمونتادا تاريخية بالفوز 3-0 مساء الأربعاء على ملعب كامب نو أمام إشبيلية ليعوض تأخره بثنائية نظيفة في لقاء الذهاب أمام نفس الفريق على ملعب سانشيز بيزاخوان في الأندلس.

فريق رونالد كومان سيبدأ التركيز على لقب الدوري الإسباني حيث يتقاسم الوصافة مع غريمه التقليدي ريال مدريد برصيد 53 نقطة بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتواجد في الصدارة لكن فريق دييغو سيميوني لعب مباراة أقل.

البرازيل تضع ريال مدريد في ورطة

ينتظر عشاق الليغا على أحر من الجمر موقعة الأحد 11 أبريل 2021 بين ريال مدريد صاحب الديار على ملعب ألفريدو دي ستيفانو وضيفه برشلونة في كلاسيكو الأرض.

ريال مدريد يأمل في تكرار الفوز على برشلونة هذا الموسم، حيث حقق الفريق الأبيض الفوز 1-3 على ملعب كامب نو في مباراة شهدت تسجيل أنسو فاتي هدف أصحاب الأرض مقابل تسجيل فيدريكو فالفيردي وسيرخيو راموس ولوكا مودريتش لفريق زيدان.

ويواجه ريال مدريد أزمة من العيار الثقيل تتمثل في خوض منتخب البرازيل مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية واللعب أمام منتخب الأرجنتين يوم 31 مارس المقبل.

وتنوي السلطات الإسبانية، بحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو»، إجبار اللاعبين البرازيليين بالتواجد لمدة أسبوع في الحجر الصحي قبل الدخول إلى البلاد وذلك عقب العودة من أسبوع الفيفا.

زين الدين زيدان مدرب المرينغي ينتظر أن يستقبل لاعبيه الدوليين فينيسيوس جونيور، كاسيميرو، رودريغو غوس، إيدير ميليتاو ومارسيلو قبل 24 ساعة فقط من الكلاسيكو، بينما برشلونة لن يتأثر لكون نجمه البرازيلي فيليب كوتينيو يعاني من الإصابة وكذلك الحارس نيتو لا يشارك بصفة أساسية في تشكيلة رونالد كومان.

كلاسيكو الأرض. (ماركا)

حلول زيدان

مدرب ريال مدريد يعلم جيداً أهمية كاسيميرو في الوسط الدفاعي لكونه أحد أبرز نجوم الفريق بالفعل، لكنه لن يتأثر كثيراً بفقدان مارسيلو في حال تم استدعاء اللاعب للمشاركة مع منتخب بلاده بسبب تواجد فيرلاند ميندي كما يمكن تعويض غياب ميليتاو في ظل تواجد راموس وناتشو وفاران.

ولا يعلم زيدان ما إذا كان سيتم استدعاء رودريغو وفينيسيوس للمنتخب البرازيلي أم لا، وفي حال حدوث ذلك فإن المدرب سيفكر في الاعتماد على إيدين هازارد وماركو أسينسيو أو لوكاس فاسكيز على مستوى الأجنحة الهجومية.

#بلا_حدود