الجمعة - 23 أبريل 2021
الجمعة - 23 أبريل 2021
ساديو ماني نجم ليفربول. (أ ف ب)

ساديو ماني نجم ليفربول. (أ ف ب)

شبح ماني يزعج ليفربول قبل مراحل الحسم

تحول السنغالي ساديو ماني إلى كابوس مزعج لعشاق نادي ليفربول وإدارة النادي في الموسم الحالي بسبب تراجع حاسته التهديفية.



ماني يصنف كأحد أبرز اللاعبين في الدوري الإنجليزي بسبب قدراته التهديفية العالية ونافس بالفعل حتى الرمق الأخير على لقب هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، كما تساوى مع بيير أوباميانغ ومحمد صلاح كهدافي البطولة منذ موسمين.



اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً سجل 18 هدفاً في البريمييرليغ في الموسم الماضي بفارق هدف فقط عن محمد صلاح هداف ليفربول الأول وبفارق 5 أهداف عن جيمي فاردي هداف المسابقة في الموسم الماضي.



تراجع كبير

من المؤكد أن غياب فيرجيل فان دايك لفترة طويلة للإصابة بجانب معاناة جويل ماتيب وجو جوميز وجوردان هيندرسون كذلك من الإصابات أثروا بشكل كبير على أداء فريق يورغن كلوب هذا الموسم، وأدى لتراجع الفريق للمركز السابع في الوقت الحالي، لكن هناك أسباب أخرى أدت لسوء النتائج.



اللاعب السنغالي تحصل على كرة حريرية من صلاح في الشوط الأول من مواجهة تشيلسي لكنه أهدرها بشكل غريب، كما لم يسدد أي كرة على مرمى مواطنه الحارس إدواردو ميندي طوال اللقاء الذي انتهى بهزيمة ليفربول على

ملعبه بهدف نظيف أمام البلوز.



ماني لم يتمكن سوى من إحراز 7 أهداف في الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي أي أقل بـ11 هدفاً مما سجله في الموسم الماضي رغم كون السنغالي شارك في 24 لقاء هذا الموسم بواقع 2052 دقيقة لعب.



اللاعب السابق لساوثهامبتون يسجل هدفاً كل 3.5 مباراة تقريباً هذا الموسم وهو رقم ضعيف بالنسبة لمتصدر هدافي المسابقة مع صلاح وأوباميانغ في موسم 2018-2019.



ماني في الموسم الماضي سجل 18 هدفاً من أصل 85 هدفاً لليفربول في الدوري الإنجليزي أي 21% من أهداف الفريق، بينما هذا الموسم أحرز 7 أهداف من أصل 47 هدفاً لفريقه هذا الموسم 14% فقط من أهداف فريقه، وهو ما يؤكد أن اللاعب يعاني من تراجع كبير على المستوى التهديفي مقارنة بما قدمه مع الفريق في المواسم الماضية.



وعكس ماني، فإن محمد صلاح حافظ على رصيده التهديفي هذا الموسم ليصل إلى 17 هدفاً عقب مرور 26 جولة للريدز، بينما في الموسم الحالي أحرز 19 هدفاً في 38 جولة، وهو ما يعني أن صلاح بحاجة لتسجيل هدفين في 12 مباراة للوصول لنفس رقمه في الموسم الماضي.

#بلا_حدود