السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
لويس سواريز في ديربي مدريد. (سبورتس كيدا)

لويس سواريز في ديربي مدريد. (سبورتس كيدا)

سواريز أمل سيميوني لإيقاف سطوة ريال مدريد على الديربي

تضع جماهير أتلتيكو مدريد آمالها على ثُنائية الأوروغوياني لويس سواريز والبرتغالي جواو فيليكس لخطف النقاط الثلاث في «ديربي مدريد» أمام الجار والغريم التقليدي ريال مدريد، في المباراة المقامة على ملعب واندا ميتروبوليتانو لحساب الجولة 26 من الدوري الإسباني.

ويتواجد أتلتيكو مدريد في صدارة الليغا وفي رصيده 58 نقطة من 24 مباراة، ويليه برشلونة بـ53 نقطة من 25 مباراة، وريال مدريد ثالثاً بـ53 نقطة من 25 مباراة.

ووفقاً لما تؤكده الصحافة الإسبانية فإن دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد سيدخل المباراة بخطة 4-4-2، ويقودها في الأمام كل من سواريز وفيليكس.

وسيكون الديربي خاصاً لسواريز الذي يعتبر ريال مدريد من أشهر ضحاياه في مسيرته الكروية وفقاً لأرقامه التهديفية، حيث سجل في «الملكي» 11 هدفاً.

ولم يسجل سواريز أكثر من 11 هدفاً أمام خصمٍ واحد سوى في شباك فالنسيا «13 هدفاً» وإيبار ونوريتش سيتي «12 هدفاً».

لويس سواريز يأمل استعادة ذكرياته الصاخبة أمام ريال مدريد

وبالعودة إلى سجل مباريات «إل بيستوليرو» سواريز فإنه فشل في التسجيل في آخر 4 مباريات أمام ريال مدريد ضمن منافسات الليغا، حيث صام عن ذلك في 3 مباريات وغاب عن واحدة بسبب الإصابة، سواء بقميص أتلتيكو مدريد أو برشلونة.

ويعود آخر هدف سجله سواريز في ريال مدريد إلى 28 أكتوبر 2018، عندما أحرز هاتريك قاد برشلونة للفوز بنتيجة 5-1 على ملعب كامب نو.

وعلى صعيد كل البطولات فإن آخر هدف سجله سواريز في ريال مدريد كان في 27 فبراير 2019 في المباراة التي انتهت بنتيجة 3-0 لبرشلونة في كأس ملك إسبانيا.

#بلا_حدود