السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
لويس سواريز ودييغو سيميوني. (غيتي)

لويس سواريز ودييغو سيميوني. (غيتي)

«ديربي مدريد».. أتلتيكو مدريد لا يجد سواريز أمام الكبار!

حصل أتلتيكو مدريد على إشادات كثيرة بعد خطفه المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز من برشلونة، بصفقة شبه مجانية، حيث إن الكلفة مع المكافآت لن تتخطى مبلغ 11 مليون يورو، واللاعب المُلقب بـ«إل بيستوليرو» نجح في التواجد في المركز الثاني ضمن قائمة هدافي الدوري الإسباني بـ16 هدفاً، ويتقدم عليه ليونيل ميسي فقط بـ19 هدفاً.

وساهمت أهداف سواريز البالغة نسبتها 34% من أهداف أتلتيكو مدريد في الليغا بتصدر فريقه ترتيب البطولة، وفي رصيده 58 نقطة من 24 مباراة، ويليه برشلونة بـ53 نقطة من 25 مباراة، وريال مدريد ثالثاً بـ53 نقطة من 25 مباراة.

سواريز يخذل أتلتيكو مدريد أمام الكبار

ورغم تألقه على الصعيد التهديفي مع أتلتيكو مدريد إلا أن سواريز لا يضع الأهداف في شباك الفرق الكبيرة التي يواجهها، وحصل ذلك في 4 مباريات خاضها اللاعب ضد هذه الفرق.

ويأتي هذا الرقم المُخيب لآمال جماهير أتلتيكو مدريد قبل مباراة الأحد أمام ريال مدريد ضمن الجولة 26 من الدوري الإسباني، والملقبة بـ«ديربي مدريد».

ولم يتمكن سواريز من التسجيل في ذهاب الديربي أمام ريال مدريد، في المباراة التي فاز بها الأخير بهدفين دون مقابل، كما فشل في زيارة شباك إشبيلية الذي يتواجد في المركز الرابع في الليغا رغم الفوز بثنائية نظيفة أيضاً.

وعلى الصعيد الأوروبي فإن سواريز لعب مباراة أتلتيكو ضد بايرن ميونيخ ضمن دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بخسارة فريقه بنتيجة 4-0، بينما خسر الفريق أمام تشيلسي بنتيجة 1-0 في ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا.

#بلا_حدود