الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
ألكسندر نوبل. (غيتي)

ألكسندر نوبل. (غيتي)

ينس ليمان ينصح الحارس نوبل بعدم الانضمام إلى دورتموند

نصح ينس ليمان الحارس الأسبق للمنتخب الألماني لكرة القدم، ألكسندر نوبل الحارس البديل في نادي بايرن ميونيخ بعدم الانتقال إلى بوروسيا دورتموند.

وفي تصريحات لصحيفة «بيلد» الألمانية، قال ليمان (52 عاماً): «إذا سُمِحَ له بالتغيير فعليه أن يختار لنفسه نادياً يمكن فيه أن يكون الحارس الأساسي بالفعل».

وأوضح ليمان أنه «إذا تساوى حارس شاب وآخر صاحب خبرة في المستوى الفني، فإن الأولوية دائماً ما تكون عندئذ للحارس صاحب الخبرة، وهكذا لن يمكن لنوبل بخبرته الضئيلة أن يتغلب على أحد».

كان نوبل (24 عاماً) انتقل قبل بدء الموسم الحالي من شالكه إلى النادي البافاري صاحب الأرقام القياسية من البطولات في صفقة انتقال حر ووقع مع بايرن عقداً طويل الأمد. وقد شارك هذا الموسم في مباراة واحدة في الكأس وأخرى في بطولة أبطال أوروبا أمام أتليتكو مدريد.

وكان مدير أعمال نوبل ألمح مؤخراً إلى إمكانية إعارته.

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان النادي المنافس دورتموند يمكن أن يكون خياراً لنوبل، قال ليمان: «أولاً حارس دورتموند مارفين هيتس يقدم أداء جيداً، وثانياً يمكنني القول من واقع خبرتي إنه بالنسبة للاعب سابق في شالكه هناك أمور يمكن أن تكون أكثر قبولاً من الانتقال إلى دورتموند».

وينتهي عقد نوبل مع بايرن في نهاية يونيو 2025.

وكان هانزي فليك، المدير الفني لبايرن قد صرح أمس الجمعة بأن نوبل كان يعلم «ما هو مقبل عليه» مشيراً إلى أن واجبه كمدرب هو «أن أتيح فرصة اللعب للاعبين الذين يمثلون حالياً من وجهة نظرنا أفضل فريق، والأمر الأكيد أن مانويل نويل هو الحارس الأساسي».

#بلا_حدود