الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

ليفربول كلوب.. ذهب مع الريح

ليفربول كلوب.. ذهب مع الريح

ليفربول يخسر أمام تشيلسي (أ ف ب)

ماذا يحدث في ليفربول؟ 5 هزائم على التوالي للمرة الأولى في تاريخ النادي، هدف وحيد على ملعب أنفيلد في 2021، أغلب نجوم الفريق فقدوا الكثير من قيمتهم الفنية، إصابات من دون توقف.

الكثير من النقاد أرجعوا معاناة ليفربول هذا الموسم بسبب غياب قلب الدفاع المميز فيرجيل فان دايك عن الفريق لكن هل ليفربول بالفعل هو فريق الراجل الواحد ولماذا استمرت معاناة الفريق رغم التعاقد مع أوزان كاباك لحل المشاكل الدفاعية؟

السر الحقيقي لمعاناة فريق كلوب

قال مايكل أوين مهاجم ليفربول السابق عقب سقوط الفريق في الخسارة أمام تشيلسي مساء الخميس على ملعب أنفيلد: «ماني كان بإمكانه الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة بعد عرقلة كريستيانسن، لكنه استمر في الهجمة ولم يسقط».



وتابع أوين: «أي شخص مكانه سيحاول الحصول على ركلة جزاء لكن أعتقد أنه قال: سأحاول التسجيل، لأنني إذا لم أفعل ذلك، محمد صلاح سيحصل على ركلة جزاء أخرى ويسجل منها».



ما قاله أوين وتحدث عنه جيمي كاراغر وجيمي ريدناب نجوم النادي في السابق، يؤكد أن هناك الكثير من الخلافات في غرفة خلع الملابس في صفوف النادي، صلاح سجل 17 هدفاً هذا الموسم بينما لم يحرز ماني سوى 7 أهداف فقط، والكل يبحث عن هز شباك المنافسين للتفوق على الآخر من أجل طلب

زيادة الراتب أكثر من أي شيء آخر.

ولا شك أن الغيرة سبب رئيسي في معاناة فريق كلوب في الموسم الحالي وهو ما أدى للتحول من الصدارة في ديسمبر الماضي للمركز السابع في الوقت الحالي.



ميزان الرواتب

حالة غضب شديدة تنتاب أكثر من لاعب في تشكيلة كلوب بسبب ميزان الرواتب، ماني يعتقد أنه يستحق أن يتواجد ضمن الفئة الأولى والأمر نفسه ينطبق على فيرمينو وأرنولد وآخرين.



صلاح هو الآخر لمح بالانتقال لريال مدريد أو برشلونة مع تقارير أكدت أن الهدف الرئيسي لتلك التصريحات هو تمديد تعاقده وزيادة راتبه الذي ينتهي في يونيو 2023.



ما يحدث في ليفربول من تراجع في الأداء داخل الملعب يؤكد فقدان اللاعبين التركيز في الملعب بسبب تلك الخلافات في غرفة خلع الملابس نتيجة الغيرة والرغبة في زيادة الراتب ولعب دور النجم الأول للفريق لأكثر من لاعب.



لا شك أن إدارة ليفربول عليها أن تلقي اللوم على أنفسها قبل التفكير في الحلول من قبل يورغن كلوب المدرب الذي قاد الفريق للفوز بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، نعم سيعود فان دايك وهيندرسون لكن الأزمة لن تحل إلا من خلال التخلص من المشاكل التي تملأ نفوس اللاعب بالغيرة والغضب في الفترة الحالية.