الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
إيرلينغ هالاند. (ديفنسا سنترال)

إيرلينغ هالاند. (ديفنسا سنترال)

مبابي أم هالاند.. كيف يتصرف ريال مدريد في سوق الانتقالات؟

سيطر الثنائي كيليان مبابي وإيرلينغ هالاند على سوق الانتقالات الصيفية قبل أن يبدأ، وأكد مينو رايولا وكيل المهاجم النرويجي هالاند أن هناك قرابة 10 أندية ترغب في ضم اللاعب الحالي لبوروسيا دورتموند، بينما مبابي هو حلم لكبار أندية أوروبا.

مبابي سجل 3 أهداف على ملعب كامب نو في مرمى برشلونة ليصبح حلماً للجميع بينما يريد باريس سان جيرمان الحفاظ على خدماته وجاء الرد سريعاً من قبل إيرلينغ هالاند بثنائية في مرمى إشبيلية على ملعب سانشيز بيزاخوان.



ما هو قرار فلورنتينو بيريز؟

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد يدرك جيداً أن فريقه يعاني هجومياً وبحاجة للاعب هداف بقيمة مبابي أو هالاند في ظل كبر سن كريم بنزيمة وكثرة إصابات إيدين هازارد وتراجع الثنائي فينيسيوس جونيور وماركو أسينسيو في الفترة الماضية.



جماهير ريال مدريد شاهدت فريقها لم يعزز صفوفه لقرابة عام تقريباً بسبب جائحة فيروس كورونا لكنها لن تنتظر لفترة انتقالات قادمة بسبب حاجة الفريق لتدعيم الصفوف بنهاية الموسم الحالي.



وبحسب صحيفة «ماركا» فإن ريال مدريد لديه 125 مليون يورو لضم هداف كبير في الصيف والهدف رقم «1» هو كيليان مبابي لكن هناك حالة قلق خوفاً من تمديد عقد اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً مع باريس سان جيرمان ما يعني صعوبة ضمه في الصيف المقبل.



عقد مبابي ينتهي في يونيو 2022 وفي حال قرر اللاعب الرحيل في الصيف فيمكن حدوث ذلك قبل عام فقط من نهاية العقد لكن إذا أصر على البقاء سوف يصبح الأمر أكثر صعوبة وحينها سوف يتجه النادي لخيار هالاند.



مشكلة أخرى قد تواجه فلورنتينو بيريز في حال طلب باريس سان جيرمان 150 مليون يورو للموافقة على بيع مبابي بينما يريد النادي حسم الصفقة بسعر منخفض.

كيليان مبابي. (ديفنسا سنترال)



الخطة «ب»

يعد النرويجي إيرلينغ هالاند الحل البديل لإدارة فلورنتينو بيريز في حال عدم التعاقد مع مبابي وحينها سوف يسعى النادي لاستغلال العلاقة الطيبة مع إدارة بوروسيا دورتموند في ظل انتقال أشرف حكيمي وجيسوس رينير للفريق الألماني في السنوات الماضية على سبيل الإعارة.



ريال مدريد في الوقت الحالي علاقته جيدة للغاية مع وكيل اللاعبين الشهير مينو رايولا لذلك فإن فكرة التعامل معه لن تكون مستبعدة من قبل فلورنتينو بيريز وهو أمر قد يحول هالاند لمدريد لكن المشكلة تتمثل في أن النرويجي يريد ضمان اللعب بصفة أساسية في فريقه الجديد وهو أمر لا يمثل أزمة في مدريد الذي سيعد اللاعب بالفوز بمكان أساسي في تشكيلة زيدان.

#بلا_حدود