السبت - 17 أبريل 2021
السبت - 17 أبريل 2021
كريم بنزيمة ولويس سواريز. (ديفنسا سنترال)

كريم بنزيمة ولويس سواريز. (ديفنسا سنترال)

4 معارك منتظرة في ديربي مدريد

مواجهات من العيار الثقيل منتظرة مساء اليوم الأحد في ديربي العاصمة مدريد بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد في الجولة الـ26 من الدوري الإسباني.

ويدخل أتلتيكو مدريد اللقاء في الصدارة برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن برشلونة الوصيف و5 نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث كما يتبقى لفريق الأتلتيكو مباراة مؤجلة.

ويفتقد الفرنسي زين الدين زيدان خدمات داني كارفخال وإيدين هازارد وسيرخيو راموس وماريانو دياز بسبب الإصابة، بينما الخبر السار يتمثل في جاهزية هدافه الفرنسي كريم بنزيمة.

وينتظر أن تشهد أرضية الميدان 4 معارك ثنائية نستعرضها لكم:

بنزيمة × سافيتش

المواجهة المنتظرة الأولى سوف تكون بين الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل 12 هدفاً في الموسم الحالي وبين قلب الدفاع المونتينغري البالغ من العمر 30 عاماً ستيفان سافيتش.

كروس × كوكي

المواجهة بين الألماني توني كروس ولاعب الوسط الدولي الإسباني كوكي سوف تكون أشبه بالمعركة بين 2 من أفضل لاعبي الليغا في مركزهم بسبب قدرة الثنائي على استخلاص الكرات من المنافس بجانب تنظيم اللعب وصناعة الأهداف في نفس الوقت.

كوكي (29 عاماً) لعب 23 لقاء في الليغا هذا الموسم بواقع 1860 دقيقة لعب وسجل هدفاً وصنع هدفين ويمرر بنسبة نجاح تصل إلى 89.4%.

كروس (31 عاماً) لعب مع ريال مدريد 22 مباراة بواقع 1741 دقيقة لعب وسجل هدفين وصنع 6 أهداف ويمرر بدقة بلغت 93.3%.

جواو فيليكس × كاسيميرو

لا يمكن أن نغفل عن المعركة المتوقعة في الوسط بين البرازيلي كاسيميرو مفسد الهجمات الأول في تشكيلة زيدان والمنتظر أن يراقب البرتغالي الموهوب الشاب جواو فيليكس.

فيليكس اللاعب الذي يمتلك الحلول في تشكيلة سيميوني، لعب 21 مباراة في الليغا هذا الموسم وسجل 7 أهداف وصنع 4، ما سيدفع زيدان لمنح كاسيميرو تعليمات مشددة بمراقبة اللاعب على أمل الحد من خطورته.

كاسيميرو هو الآخر ليس فقط جيداً دفاعياً، بل تمكن من إحراز 5 أهداف في الليغا بالموسم الحالي.

لويس سواريز × فاران

آخر المواجهات سوف تكون نارية حيث يأمل زيدان في الحد من خطورة هداف الأتليتي الأول وهو نجم برشلونة السابق لويس سواريز.

سواريز رغم بلوغه 34 عاماً، لكنه لا يتوقف عن الركض والبحث عن هز شباك المنافسين وتمكن بالفعل من إحراز 16 هدفاً وصنع هدفين هذا الموسم في الليغا أكثر من بنزيمة هداف ريال مدريد الأول الذي اكتفى بالتسجيل في 12 مناسبة.

في غياب القائد سيرخيو راموس سيعول زيدان على خبرة الفرنسي رافائيل فاران على أمل أن يوقف سواريز في مواجهة هذا المساء في الديربي.

التشكيل المتوقع لأتلتيكو مدريد

حراسة المرمى: يان أوبلاك

خط الدفاع: ستيفان سافيتش، فيليبى، ماريو هيرموسو

خط الوسط: كوكى، يانيك كاراسكو، ماركوس لورينتى، كيران تريبير

خط الهجوم: لويس سواريز، جواو فيليكس، أنخيل كوريا

التشكيل المتوقع لريال مدريد

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

الدفاع: فيرلاند ميندي، ناتشو فيرنانديز، رافائيل فاران، لوكاس فاسكيز

الوسط: كاسيميرو، توني كروس، لوكا مودريتش

الهجوم: فينيسيوس جونيور، كريم بنزيمة، ماركو أسينسيو

#بلا_حدود