السبت - 17 أبريل 2021
السبت - 17 أبريل 2021
تشاكا. (يوروسبورت)

تشاكا. (يوروسبورت)

الرؤية والبريمييرليغ.. لغز تشاكا وتقنية الفيديو الكوميدية

شهدت مباريات يوم أمس السبت مسرحية كوميدية على ملعب تيرف مور في الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز بين بيرنلي صاحب الديار وأرسنال الضيف.

انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1) لكنها شهدت الكثير من اللقطات الكوميدية ليس فقط من قبل تقنية الفار بل من قبل تشاكا.

تقنية الفيديو المزاجية

شاهد جميع متابعي المواجهة لمس الكرة باليد من قبل اريك بيترس لاعب بيرنلي ليحرم اللاعب الإيفواري نيكولاس بيبي من مراوغته لكن حكم اللقاء قرر مواصلة اللعب وتقنية الفيديو لم تنتبه للقطة هي الأخرى بشكل غير متوقع.

وفي الدقيقة 84 لم يلمس مدافع بيرنلي الكرة باليد ليقرر الحكم احتساب ركلة جزاء للفريق اللندني ومنح اللاعب البطاقة الحمراء لكن تقنية الفيديو أكدت أن الكرة لمست كتف مدافع أصحاب الديار وليس اليد ليتم إلغاء قرار الحكم.

ويبقى السؤال هل يشاهد حكام تقنية الفيديو ما يحلو لهم فقط من لقطات ولماذا تدخل الفار في لقطة الدقيقة 84 بينما في الدقيقة 74 لم يظهر رغم كون الكرة تابعها الجميع وكانت واضحة للعيان.

لغز تشاكا وتصريحات أرتيتا

استمرت الليلة الفكاهية في مواجهة بيرنلي وأرسنال بسبب تمريرة تشاكا للاعب بيرنلي كريس وود الذي هز مرمى الحارس لينو مستغلا الخطأ الكوميدي في تمريرة السويسري داخل منطقة الجزاء.

أرتيتا في الفترة الماضية لطالما فضل تشاكا على حساب لاعبين أمثال سيبايوس رغم جودة الإسباني الذي كاد أن يهز مرمى بيرنلي عندما شارك كبديل لولا ارتطام تسديدته بالقائم.

دائماً ما يشتكي أرتيتا في الفترة الماضية من تواجد فريقه في العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكنه يدخل المواجهات بثنائية بارتي تشاكا أو النني وتشاكا وهي ثنائية دفاعية غير قادرة على منح الوسط القوة الهجومية.

يمتلك أرتيتا بالفعل حل اللعب بسيبايوس بجانب بارتي في الوسط كما هناك خيار إشراك أوديغارد في الارتكاز مثلما كان يحدث مع فريقه السابق ريال سوسيداد بدلاً من مشاركته في صناعة اللعب في مركز 10.

لا تكذب الأرقام تشاكا، 28 عاماً، الذي لم يسجل في البريمييرليغ في عام 2021 ولم يهز شباك أي فريق إنجليزي منذ سجل في مرمى تشيلسي في ديسمبر 2020 الماضي وهو سبب يجب أن يدفع أرتيتا للتفكير في حل آخر في الوسط بديلاً للسويسري الذي لا يقدم كذلك الأدوار الدفاعية بالشكل المطلوب منه.

#بلا_حدود