السبت - 17 أبريل 2021
السبت - 17 أبريل 2021
محمود عبدالمنعم «كهربا» لاعب الأهلي المصري. (الموقع الرسمي للنادي الأهلي)

محمود عبدالمنعم «كهربا» لاعب الأهلي المصري. (الموقع الرسمي للنادي الأهلي)

كهربا يسير على خطى بالوتيلي

يتمتع مهاجم النادي الأهلي المصري محمود عبدالمنعم «كهربا» بإمكانيات فنية كبيرة لكنه فشل في استغلالها لسنوات عديدة أسفرت عن انخفاض قيمة اللاعب من الناحية التسويقية وتحوله لجليس دكة البدلاء في صفوف فريقه الحالي.

انضم كهربا للأهلي بشكل رسمي في يناير 2020 أي منذ قرابة 15 شهراً، مسيرة مليئة بالكثير من المشاكل للاعب الذي قرر السير على طريقة ماريو بالوتيلي نجم كرة القدم الإيطالية الشهير والذي يتمتع هو الآخر بقدرات فنية رائعة لكنه أهدرها بسبب سلوكياته خارج الملعب وداخله.

لا يمكن لأحد الاختلاف على قدرات كهربا الفنية العالية لكن نقص التزام اللاعب وعصبيته حولاه من لاعب مصنف يوماً ما بمستقبل الكرة المصرية مثل محمد صلاح ومحمد النني إلى لاعب يدرس ناديه الأهلي المصري التخلص منه عقب نهاية الموسم الحالي بحسب التقارير الصحفية.

أزمات مستمرة

اشتهر كهربا مع ناديه الحالي بغياب الالتزام وكثرة المشاكل، وهو ما دفع النادي لخصم 200 ألف جنيه من اللاعب مؤخراً بسبب عدم احترامه لقرارات مدرب الفريق بيتسو موسيماني بجانب توقيع عقوبة الإيقاف لمدة شهر.

نال كهربا غضب جماهير ناديه بسبب اختراق الإجراءات الوقائية وحضور حفل زفاف أحد الأصدقاء مؤخراً وكان اللاعب نفسه غاب عن مباراة بالميراس في تحديد المركز الثالث والرابع في كأس العالم للأندية بسبب مصافحة لاعب الأهلي السابق محمد أبوتريكة المتواجد في المدرجات عقب لقاء بايرن ميونيخ واختراق قواعد الفيفا الخاصة.

أثار اللاعب المصري جدلاً بسبب خلافه مع أحد اللاعبين في المريخ السوداني مؤخراً ما دفع زميله لاعب الوسط عمرو السولية لمطالبة زميله بعدم إحداث مشاكل، إلا أن كهربا لم يستمع إلى حديث زميله وقام بالتلويح له.

وفي سبتمبر 2020 الماضي وقع الأهلي غرامة مالية قدرها مليون جنيه على اللاعب بعدما دخل في مشادة مع حارس الأهلي محمد الشناوي ومن ثم رفض تدخل سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي لحل المشكلة.

تحولت أزمات كهربا في الأهلي لعرض مستمر، حيث سبق أن دخل في خلاف مع محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة المصري السابق بسبب رفضه لمصافحته عقب التتويج بلقب كأس مصر في الموسم الماضي.

وكان كهربا تعرض للإيقاف لتسع مباريات بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة السوبر المحلي في أبوظبي بالموسم الماضي.

#بلا_حدود