الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

NBA لن تجبر اللاعبين على تلقي لقاح كورونا

NBA لن تجبر اللاعبين على تلقي لقاح كورونا

أكد آدم سيلفر مفوّض دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، أن الرابطة لن تجبر اللاعبين على تلقي اللقاح ضد "كوفيد-19"، مضيفاً أنه في حال استمرار تحسن الحالة الصحية في البلاد سيكون الدوري قادراً على خوض مبارياته ضمن جدول طبيعي وسط ملاعب «ممتلئة نسبياً» الموسم المقبل.

وقال سيلفر خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو على هامش مباراة كل النجوم «أول ستار» المقررة الأحد في أتلانتا بولاية جورجيا «قرابة نصف فرقنا تستقبل المشجعين في ملاعبها في الوقت الحالي، وإذا استمرت حملة التلقيح ضد الفيروس على هذه الوتيرة، وبقيت فعَّالة كما هي الآن ضد الفيروس وسلالاته، فنحن نأمل بملاعب ممتلئة نسبياً في الموسم المقبل».

وأكد سيلفر على أنه لا توجد خطط لخوض مباريات استعراضية أو من الدور المنتظم خارج الولايات المتحدة الموسم المقبل، لكنه لا يزال واثقاً بأن الفرق ستكون قادرة على لعب روزنامة كاملة من 82 مباراة كما جرت العادة على أن ينطلق الدوري في أكتوبر وينتهي في يونيو.

وشدد المفوض على أن تلقي اللقاح من عدمه هو «قرار شخصي» يتعين على اللاعبين اتخاذه مثل أي فرد في المجتمع.

وكشف أنه وفق معلوماته، ما من لاعب في الدوري تلقى اللقاح حتى الساعة على عكس بعض المدربين والعاملين والموظفين نظراً لأعمارهم أو حالاتهم الصحية.

وتوقفت منافسات الموسم الماضي قسرياً في مارس بسبب الجائحة، وألغيت 171 مباراة قبل أن تستكمل في فقاعة أورلاندو الصحية في ولاية فلوريدا حيث ظفر لوس أنجلوس ليكرز بلقبه الأول منذ 10 أعوام.

وانطلق الموسم الجديد في وقت متأخر بسبب تداعيات الجائحة في 22 ديسمبر الماضي بنظام 72 مباراة لكل فريق في الدور المنتظم بدلاً من 82.