السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أجواء الريمونتادا تخيم على إياب ثمن نهائي دوري الأبطال

أجواء الريمونتادا تخيم على إياب ثمن نهائي دوري الأبطال

برشلونة سقط ذهاباً أمام باريس سان جيرمان 1 ـ4. (أ ف ب)

تخيم أجواء الـ(ريمونتادا) على إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في ظل اقتراب الفرق الأوفر حظاً من التأهل إلى دور ربع النهائي.

وشهدت مواجهات الذهاب هيمنة واضحة للفرق الزائرة، والتي أنهت دور المجموعات في الصدارة. ويبدو أن الوضع غير المألوف بسبب الجائحة حيث المدرجات الخاوية، وحرمان أصحاب الأرض من عامل الجمهور الذي كان يمنحها أفضلية.

لذا ستسعى الفرق التي خسرت ذهاباً على أرضها، إلى استغلال العوامل ذاتها حين تلعب إياباً في عقر دار منافسيها بدون جمهورهم، وخاصة أن الخسارة لم تكن كبيرة في حالة أتلتيكو مدريد وإشبيلية وأتالانتا، والتي انهزمت نعم لكن ليس بنتيجة حاسمة.

في المقابل، سيحاول تشيلسي وبروسيا دورتموند وريال مدريد تأكيد أحقيتهم بالتأهل ووأد أي محاولات لقلب النتيجة وتوديع البطولة من ملاعبهم التي ستكون بلا جمهور أيضاً.

وتقام يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع 4 لقاءات ستكشف في نهايتها عن أول 4 متأهلين إلى ربع نهائي التشامبيونز. فإضافة إلى زيارة إشبيلية إلى دورتموند بعد الهزيمة 2-3 بملعب سانشيز بيثخوان، يتواجه ليفربول مع لايبزيغ في ملعب «بوشكاش أرينا» المحايد في بودابست والذي استضاف لقاء الذهاب الذي فاز به الريدز 0-2، فيما يحل برشلونة ضيفاً على باريس سان جيرمان في حديقة الأمراء بعد هزيمته الثقيلة 1-4 في كامب نو.

وكان يوفنتوس هو الوحيد الذي خسر في مباراة الذهاب خارج ملعبه في المواجهات الثماني التي أجريت في ذهاب دور الـ16. وبوغت لاعبو اليوفي بهزيمة مفاجئة على يد بورتو 2-1. لكن الهدف الذي أحرزه فدريكو كييسا أثلج صدر المدرب أندريا بيرلو ومنح (السيدة العجوز) آمالاً أكبر في التعويض أثناء مباراة الإياب بتورينو.

فيما يبدو بروسيا دورتموند في أزهى حالاته بعد تألق نجمه الواعد إرلينغ هالاند في مواجهة إشبيلية الأولى، لذا سيعمل على تأكيد جدارته بالتأهل لربع النهائي من ملعب سيجنال إيدونا بارك الرهيب الذي سيخلو كذلك من الجمهور، وهو الأمر الذي يعول عليه الفريق الأندلسي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية يعوض بها خسارته على أرضه ذهاباً.

أما برشلونة فبصدد مهمة عصيبة بملعب حديقة الأمراء حيث يواجه البي إس جي الذي عاد بفوز كبير 1-4 من موقعة كامب نو، إلا أن رونالد كومان ورجاله يمرون بحالة طيبة مؤخراً لذا فلا شيء مستبعداً. كما أن البرسا في حالة نشوة بوصوله لنهائي كأس ملك إسبانيا واقترابه من صدارة الليغا.

على الناحية المقابلة، يعود الأرجنتيني أنخل دي ماريا والبرازيلي نيمار إلى صفوف الفريق الباريسي وينتظر أن يشاركا إلى جوار كيليان مبابي في مباراة الإياب بعد أن غاب الثنائي الأرجنتيني البرازيلي عن المباراة الأولى.

وتختتم مباريات التشامبيونزليغ هذا الأسبوع بلقاء ليفربول ولايبزيغ الذي لن يقام في أنفيلد بل بملعب بوشكاش أرينا في بودابست مع أفضلية للـ(ريدز) الذي فاز ذهاباً 0-2 بعد استغلاله أخطاء كتيبة يوليان ناغلسمان التي تحسن أداؤها وتنافس الآن على قمة البوندسليغا، علاوة على سوء نتائج ليفربول الذي خسر آخر 5 جولات له على أرضه في البريمييرليغ.

وتستكمل مواجهات إياب ثمن النهائي الأسبوع المقبل بمباريات مانشستر سيتي ضد بروسيا مونشنغلادباخ، وريال مدريد مع أتالانتا، وتشيلسي أمام أتلتيكو مدريد، وأخيراً حامل اللقب بايرن ميونيخ في مواجهة لاتسيو.