السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

زيدان وبنزيمة وسواريز يتصدرون أبرز أرقام ديربي مدريد

زيدان وبنزيمة وسواريز يتصدرون أبرز أرقام ديربي مدريد

كريم بنزيمة. (جيتي)

فرض ريال مدريد تعادلاً قاتلاً على أتلتيكو مدريد بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد في قمة الجولة الـ26 من الدوري الإسباني.

وسجل لويس سواريز هدف أتلتيكو مدريد في الدقيقة الـ15، وعادل بنزيمة النتيجة في الدقيقة الـ88.

وبهذا التعادل، يرفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 59 نقطة، في صدارة ترتيب الليغا مع مباراة مؤجلة، كما رفع الميرينغي رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الحقائق والأرقام من المباراة:

ـ أصبح كريم بنزيمة اللاعب غير الإسباني الذي شارك في أكبر عدد من المباريات في الليغا (371 مباراة) متجاوزاً روبرتو كارلوس (370 مباراة).

ـ زين الدين زيدان عادل رقم مدرب ريال مدريد السابق فيسنتي ديل بوسكي بـ246 مباراة على رأس الإدارة الفنية للنادي الملكي.

ـ لم يخسر ريال مدريد أبداً في ملعب أتلتيكو مدريد الجديد «ميتروبوليتانو»، حيث خاض 4 مباريات حقق خلالها فوزاً واحداً و3 تعادلات.

ـ بنزيمة يسجل هدفه الـ182 في الدوري الإسباني ويصعد للمركز الـ13 في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الإسباني بالتساوي مع أرزا.

ـ سجل لويس سواريز هدفه الـ17 بالدوري الإسباني هذا الموسم بقميص أتلتيكو مدريد، متجاوزاً سجل أهدافه بالليغا مع برشلونة في الموسم الماضي بأكمله (16 هدفاً).

ـ زين الدين زيدان هو ثاني مدرب لريال مدريد يتجنب الهزيمة في أول 4 ديربيات له خارج أرضه أمام أتلتيكو مدريد في تاريخ الليغا (فوز، و3 تعادلات)، بعد لويس مولوني في 1986 ( 3 انتصارات، وتعادل).

ـ أصبح لويس سوايز (34 عاماً و46 يوماً) ثاني أكبر لاعب سناً يسجل لأتلتيكو مدريد في الديربي ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني، بعد العربي بن مبارك (34 عاماً و337 يوماً).

ـ هدف لويس سواريز أنهى أطول فترة جفاف تهديفي لأتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد. لعب كورتوا 470 دقيقة دون أن تهتز شباكه أمام أتلتيكو، منذ هدف غريزمان في «متروبوليتانو» في 2 فبراير 2019.